الرئيسية » غير مصنف » كميات إضافية من الطحين للمفرق بسبب اللاجئين

كميات إضافية من الطحين للمفرق بسبب اللاجئين

أصالة – أخبار الاردن 

 خصصت وزارة الصناعة والتجارة كميات اضافية من مادة الطحين لصالح محافظة المفرق من أجل توفير مادة الخبز على اثر زيادة عدد اللاجئين السوريين في المدينة ومحيطها.
وبلغت كمية مادة الطحين التي ترد للمحافظة (92) طن يوميا، بمقابل (60) طن لليوم الواحد قبل بدء عملية اللجوء السوري الى المملكة، وفق مدير مديرية صناعة المفرق طلال القاضي.
وقال لفت القاضي الى أن زيادة عدد اللاجئين السوريين في المحافظة فرضت على المديرية مخاطبة الوزارة بإعادة النظر بكميات الطحين التي يتم تزويدها لمحافظة المفرق بشكل يومي، مبينا أن نسبة الزيادة على كميات الطحين الواردة لمحافظة المفرق يوميا تراوحت بين (30 – 40%).
واكد القاضي أن مخيم الزعتري للاجئين السوريين يضغط بشكل كبير على كميات الطحين التي توفرها وزارة الصناعة والتجارة لمحافظة المفرق، مشيرا الى ان هنالك بعض المخابز من خارج المفرق تقوم بتزويد المخيم بما مقداره (10) طن من الخبز الجاهز يوميا.
وبين القاضي أن وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بمديريتها في المفرق عمدت الى تشكيل لجنة دراسية لاستكشاف مدى حاجة المحافظة اليومية من مادة الطحين بهدف معرفة أي طارئ يستوجب أي زيادة على كميات الطحين للمفرق.
واضاف القاضي الى أن هنالك توجها لإعادة النظر بكميات الطحين التي يتم تزويدها للمخابز العاملة في محافظة المفرق يوميا، مشيرا الى أنه يتم متابعة حاجة اللاجئين السوريين من قبل الوزارة بالاتفاق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، مبينا أن اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وخارجه يضغطون على المخابز العاملة في المفرق بشكل مرتفع.
وبين القاضي أن هنالك (3) مخابز متواجدة في مناطق بالقرب من مخيم الزعتري اثنين منها تم انشاؤهما حديثا بهدف تزويد المخيم بحاجته اليومية من الخبز.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*