الرئيسية » غير مصنف » سماسرة مواد غذائية داخل مخيم الزعتري

سماسرة مواد غذائية داخل مخيم الزعتري

منـــظمات الإغاثة في مخيم الزعتري لضبط عمليات توزيع المواد الغـــذائية على الأسر السورية بناء على الحاجة الفعلية لهذه الاسر.

وقال ان النقابة رصــــــدت قيام جهات مجهولة، سمّتها سماسرة، داخل المخيم تشتري السلع الغذائية من الأســــــر السورية اللاجئة بربـــــع قيـــمتها الحقيقية، وبيعها مجدداً في السوق الاردنية بأسعار اقل من كلفتها على التجار والمستوردين.

وقال جوابرة ان غالبية منظمات الإغاثة توزع المواد الغذائية نفسها على الأسر السورية، ما يوفر سلعاً تزيد على حاجتها ويساعد في فتح باب بيع السلع الى السماسرة داخل المخيم.

وأكد جوابرة ان استمرار عمليات بيع المواد الغذائية من مخيم الزعتري إلى السوق المحلية يؤثر سلباً في مصالح التجار ويؤدي إلى تراجع مبيعاتهم عدا عن أنها تؤدي إلى إيجاد خلل في معادلة البيع عند المستوردين كونها تباع بأقل من كلفتها الحقيقية.

وحذر من سوء عــــمليات التخزين للمواد الغذائية التي تؤثــــر في صلاحية السلع التي تخرج من المــــخيم وتــــباع في السوق المحلية على صحة المواطنين كونها تحـــتاج إلى ظــــروف مناسبة وصحية لحفظها، مبيناً ان زيادة أعداد اللاجئين الــــسوريين أصبح يشكل ضغــــطاً كبيراً على المخزون الغذائي المتوافر في السوق المحلية خصوصاً الحليب والرز والسكر وذلك من خلال عطاءات منظمات الإغاثة والجهات الداعمة لهم.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*