الرئيسية » غير مصنف » إغلاقات قصيرة على الطريق الصحراوي بسبب الرياح والغبار

إغلاقات قصيرة على الطريق الصحراوي بسبب الرياح والغبار

بخاصة على الطريق الصحراوي في الحميمة ودبة حانوت والهاشمية في العقبة والمحمدية والحسينية في معان وطريق وادي عربة – الأغوار الجنوبية.

وأكد مواطنون وسائقون على الطريق الصحراوي أن الغبار الكثيف والرياح الشديدة حجبا الرؤية في بعض المناطق لفترة طويلة من الوقت وعرقلا السير لساعات طويلة.

وأوضحوا أن الرياح الشديدة في وادي عربة أدت إلى نقل كميات كبيرة من الأتربة على جانبي الطريق ما أدى إلى صعوبة المرور في بعض المناطق.

وأكدت مصادر في مراكز دفاع مدني الكرك ومعان والأغوار الجنوبية والحسا والقويرة أن الغبار الكثيف والرياح الشديدة خيمت على مناطق الطريق الصحراوي.

ونتيجة انعدام الرؤية أكدت إدارة الدوريات في الجنوب ضرورة توخي السائقين الدقة والحذر، في حين اغلقت الدوريات لفترات قصيرة الطريق الصحراوي الواصل للعقبة حفاظاً على سلامة المواطنين.

وذكرت مصادر مديرية شرطة اقليم الجنوب انه نتيجة للظروف الجوية التي سادت الأجواء امس والرياح الشديدة اتخذت مديرية أمن إقليم الجنوب ومن خلال مديريات الشرطة وكافة مراكزها في المحافظة حالة تأهب قصوى لمساعدة المواطنين في كافة ارجاء المنطقة.

وبينت انه نتيجة للظروف الجوية التي سادت على مناطق الخط الصحراوي ومناطق الكرك قامت المديرية بتسيير دوريات نجدة بالتعاون مع الدوريات الخارجية حيث توقفت حركة النقل على الطريق بسبب الغبار الكثيف. 

وذكر نائب مدير دفاع مدني الكرك الرائد نايف النوايسة ان جميع مراكز المديرية وضعت في حالة طوارئ نظرًا للظروف الجوية السائده مناشداً المواطنين الذين يقطنون بالقرب من الوديان أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق السيول بخاصة مناطق اللجون والموجب والعينا ووادي الكرك.

يذكر ان سرعة الرياح بلغت حوالي 80 كيلومترا في الساعة.

إلى ذلك، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم لتصل العظمى إلى 16 درجة مئوية، والصغرى 6 درجات، ويكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئيا إلى غائم احيانا، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة بين الحين والآخر بخاصة في شمال ووسط المملكة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غداً بمعدل درجتين مئويتين، ويكون الجو باردا نسبياً إلى لطيف في مختلف المناطق، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها بعد غد لتصل العظمى إلى 23 درجة، ويكون الجو لطيفا إلى ربيعي في معظم المناطق.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*