الرئيسية » غير مصنف » نقابة المعلمين تفشل في إقرار نظامها الداخلي

نقابة المعلمين تفشل في إقرار نظامها الداخلي

وشاب اجتماع اللجنة الذي عقد بالمركز الثقافي / بامانة عمان الكبرى امس خلافات ومناوشات بين معارضين لاقرار التعليمات ومؤيدين له حيث اخفق المؤيدين بعشرة اصوات فقط عن اقراره عندما صوت 137 عضو من اصل 147 لتمرير الموافقة والتي حضرها نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة الذي ادار الجلسة وفق عضو اللجنة المركزية وعضو نقابة معلمي الطفيلة جبريل الزيدانيين.
وقال الزيدانيين ان عدد الذين حضروا الاجتماع 230 عضوا من اصل 286 اعضاء اللجنة المركزية للنقابة .
وجرى بعد اخفاق اللجنة مناقشة عدد من مواد قانون النقابة والتي تم شطب مواد واضافة اخرى واجراء تعديلات لمواد تم اقرارها بالاجماع من قبل الحضور .
وبحسب الزيدانيين فان اللجنة المركزية تكون قد رفضت الموافقة على هذه النظام الذي عليه خلاف حول العديد من المواد البالغ عددها 94 مادة الا انه قد تم الموافقة سابقا على سبعة مواد من النظام وسيتم الاعتراض عليها خلال رفعها للوزارة ثم لرئاسة الوزراء و ديوان التشريع. 
ومن ابرز تعديلات مواد القانون هو تعديل المادة التاسعة التي تنص على ان يؤدي المعلم الذي ينتسب الى النقابة القسم امام الوزير او من يفوضه ليصبح امام نقيب المعلمين او من ينوبه.
وكان من المقرر ان تستكمل الهيئة المركزية لنقابة المعلمين خلال اجتماعها غير العادي امس مناقشة وإقرار النظام الداخلي ومناقشة التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين، حسبما أكد الناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*