الرئيسية » غير مصنف » أوباما يصف البترا بـ (الرائعة)

أوباما يصف البترا بـ (الرائعة)

 كالسيق والخزنة والمدرج النبطي، وكان في استقباله لدى وصوله البترا وزير السياحة والآثار نايف الفايز ورئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.
واستمع الرئيس الأمريكي إلى شرح قدمه مستشار الوكالة الأميركية للتعاون الدولي لشؤون البترا سليمان الفرجات وأخصائي الآثار في الجامعة الأردنية الدكتور سليمان علي الفرجات عن تاريخ المواقع الأثرية في البترا ودور العرب الأنباط في نحت وتحصين المدينة التي يعود تاريخها إلى أكثر من (2000 عام).
كما اطلع الرئيس أوباما على الأهمية السياحية التي تحظى بها البترا التي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة وإحدى مواقع التراث العالمي.
وأبدى الرئيس الأمريكي إعجابه الشديد بمدينة البترا واصفا إياها بالرائعة، وأنها تستحق تكرار الزيارة.
وفي تصريح لوكالة الانباء الارنية (بترا) اكد الفايز ان زيارة الرئيس الاميركي للبترا في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة تشكل اهمية كبيرة للبترا والسياحة الاردنية بشكل عام ويعول عليها في تعزيز حضور المدينة الوردية على خريطة السياحة العالمية.
واعتبر ان الزيارة التي تأتي في ظل الظروف السياسية الراهنة التي تمر بها المنطقة تثبت للعالم اجمع ان الاردن ورغم ما يحيط به من ازمات وصراعات ما زال الاكثر امنا وامانا للزائر الى جانب تنوع المنتج السياحي الكبير الذي يزخر به.
من جهته، رحب المهندس ابو الغنم بالرئيس الاميركي في مدينة البترا نيابة عن ابناء المجتمع المحلي في المنطقة.
وسلم المهندس ابو الغنم الرئيس الاميركي مجسما للبترا.
وكان الرئيس اوباما دخل احد محلات بيع التحف في مدينة البترا واطلع على محتوياته واختار مجموعة من الهدايا التي تجسد الحياة النبطية والبدوية.
ورحب رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا المهندس أبو الغنم بالرئيس الأمريكي باسم الفعاليات الرسمية والشعبية والسياحية في مدينة البترا.
وقدم أبو الغنم درع البترا التذكاري إلى الرئيس الأمريكي، فيما قدم الرئيس اوباما درعا تذكاريا إلى مدينة البترا أيضا.
وجال الرئيس الأمريكي بين آثار ومرافق المدينة الأثرية، والتقى عددا من السياح والعاملين في الموقع الأثري، وزار عددا من محال بيع التحف الشرقية وقام بشراء هدايا إلى أسرته.
وقدم عوني خليل العمرات صاحب أحد محال بيع التحف هدايا تذكارية تحمل طابع المدينة الأثري للرئيس أوباما، معبرا عن سعادته بزيارة  الرئيس الأمريكي إلى البترا، فهذا يدل على الأهمية العالمية الكبرى التي تحظى بها المدينة.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*