الرئيسية » غير مصنف » ديوانية الرينبو: هل يحق للمرأة الاردنية ان تعطي عائلتها الجنسية؟ مع عروب صبح ونبيل غيشان وسائد كراجه ٢١-٣-٢٠١٣

ديوانية الرينبو: هل يحق للمرأة الاردنية ان تعطي عائلتها الجنسية؟ مع عروب صبح ونبيل غيشان وسائد كراجه ٢١-٣-٢٠١٣

للمرأة الأردنية أن تعطي عائلتها الجنسية وذلك لتوضيح أبعاد ووجهات نظر المؤيدين والمعارضين لهذا الموضوع. وشارك في المناظرة فريق ديوانية عجلون وديوانية عمان وبفوز وتأييد ساحق من الحضور لديوانية عجلون التي كانت تؤكد على حق المرأة الاردنيه بمنح ابنائها الجنسيه الاردنيه وبمشاركة رئيس تحرير جريدة العرب اليوم الكاتب نبيل غيشان والناطقة بإسم ائتلاف جنسيتي حق لعائلتي وبمشاركة الإعلامية عروب صبح .

 

 و قام بإدارة المناظرة المحامي الأستاذ سائد كراجة وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تمثل خامس مناظرة علنية تنظمها مبادرة ديوانية في الأردن والتي عقدت للمرة الثانية في شارع الرينبو وتخللت الفعالية نشاط لمبادرة فضفض لفتح المجال للجميع لإبداء رأيه على ألواح بيضاء حول هذه القضية بكل حرية، بالإضافة لكتابة رسائل للأمهات في عيد الأم. هذا وقد تم في 17 شباط 2013 إطلاق إئتلاف جنسيتي حق لعائلتي بشكل رسمي، ليمثل أول إئتلاف من نوعه يضم شخصيات وجمعيات سياسية وقانونية ونسائية معنية بحقوق الإنسان يتبنى القضية ويجري العديد من اللقاءات التشاورية والتوعوية لتوضيح أبعاد و وجهات النظر المختلفة حول الموضوع.

 

وتتميز المناظرات التي تعقدها مبادرة ديوانية بأنها المناظرات العلنية الأولى من نوعها في الاردن والتي تعقد في الشوارع والأماكن العامة. إذ تسعى إلى خلق مجتمع نقدي قادر على الحوار واحترام الآخر، وذلك من خلال تأسيس فضاءات حرة للمناظرة يشترك فيها المجتمع بكافة شرائحه وخلفياته، بحيث تنتقل الحوارات والنقاشات السياسية والإقتصادية والإجتماعية من الصالونات السياسية النخبوية والفنادق إلى الشارع والاماكن العامة ليشارك بها جميع المواطنين. وتجدر الإشارة إلى أن ديوانية هي جزء من مشروع صوت الشباب العربي و بدعم من المجلس الثقافي البريطاني وأناليند.

 

كما يمكن متابعة انشطة وبقية اخبار المبادرة من خلال صفحة الفيس بوك

http://www.facebook.com/Diwanieh

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*