الرئيسية » غير مصنف » النشامى يثأر من محاربي الساموراي ويؤجل تأهلهم للمونديال

النشامى يثأر من محاربي الساموراي ويؤجل تأهلهم للمونديال

اليوم وألحق بمحاربي  الساموراي الهزيمة الأولى لهم في هذه المرحلة من التصفيات وتغلب عليهم  2/1 اليوم الثلاثاء في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية  بالدور النهائي في التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.
 
وسعى المنتخب الياباني إلى انتزاع بطاقة التأهل الأولى إلى نهائيات كأس  العالم 2014 بالبرازيل ولكنه فشل في حسم البطاقة لينتظر الجولة التالية  من التصفيات في حزيران المقبل.
 
ورفع المنتخب الأردني (النشامى) رصيده على سبع نقاط ليتقدم إلى المركز  الثاني في المجموعة لينعش آماله في التأهل إلى النهائيات.
 
وتجمد رصيد المنتخب الياباني عند 13 نقطة في صدارة المجموعة مقابل ست  نقاط لكل من أستراليا وعمان بعد خمس مباريات لكل من هذه المنتخبات  باستثناء أستراليا التي خاضت خمس مباريات فقط حتى الآن.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأردني بهدف سجله خليل  بني عطية بضربة رأس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.
 
وفي الشوط الثاني ، عزز المنتخب الأردني فوزه بالهدف الذي سجله أحمد  هايل في الدقيقة 60 .
 
ولكن المنتخب الياباني كاد يقلب الطاولة بعدها بدقائق على المنتخب  الأردني في عقر داره حيث أعاد شنجي كاجاوا الفريق إلى أجواء اللقاء  وأنعش آماله في تسجيل هدف التعادل عندما سجل هدفا في الدقيقة 69 .
 
وفي الدقيقة التالية مباشرة حصل أتسوتو أوشيدا على ضربة جزاء اثر عرقلة  من البديل عبد الله ذيب الذي نال بطاقة صفراء بعد ثلاث دقائق فقط من  نزوله إلى الملعب.
 
وسدد ياسوهيتو إندو ضربة الجزاء ولكن حارس المرمى الأردني المخضرم عامر  شفيع تألق وتصدى لها ليحافظ على تقدم فريقه في المباراة.
 
وكان المنتخب الياباني بحاجة إلى التعادل فقط في مباراة اليوم ليصبح أول  المتأهلين إلى النهائيات من مختلف القارات بغض النظر عن نتائج باقي  الفرق في التصفيات الأسيوية.
 
وفشل المنتخب الياباني في الاستفادة من تعادل نظيريه الأسترالي والعماني  2/2 في وقت سابق اليوم حيث كان بحاجة إلى نقطة التعادل فقط لحسم تأهله  المبكر إلى النهائيات واللحاق بالمنتخب البرازيلي الذي يشارك في  النهائيات دون تصفيات لإقامة البطولة في بلاده.
 
ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين  بنهاية التصفيات إلى المونديال مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث  ملحقا فاصلا ليلتقي الفائز منه مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا  الجنوبية على بطاقة التأهل للنهائيات.
 
وثأر المنتخب الأردني بفوزه اليوم لهزيمته الثقيلة صفر/6 أمام المنتخب  الياباني ذهابا في حزيران/يونيو الماضي عندما سجل كيسوكي هوندا ثلاثة  أهداف (هاتريك) ولكنه غاب عن مباراة اليوم بسبب عدم اكتمال اللياقة.
المنتخب الأردني
 
المنتخب الأردني
 
المنتخب الأردني
 
المنتخب الأردني
 
المنتخب الأردني
 
المنتخب الأردني
المنتخب الأردني
 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*