الرئيسية » غير مصنف » 70 ألف زائر للعقبة في عطلة نهاية الأسبوع

70 ألف زائر للعقبة في عطلة نهاية الأسبوع

 قضوا عطلة نهاية الاسبوع الماضي في العقبة بحثا عن دفء المناخ ومتعة التسوق وجمالية المكان .
واضافت المصادر ان هذه الاعداد الكبيرة من الزوار غير مسبوقة للمدينة منذ اكثر من ثلاث سنوات مضت عانت خلالها المدينة من ركود تجاري وسياحي رافقه ضعف في ادارة المنطقة انعكس سلبا على نشاطها التجاري والسياحي.
وغصت مدينة العقبة بالمتسوقين والزوار والسياح من مختلف مناطق المملكة، كونه المنفذ البحري الوحيد للمملكة، والوجهة المائية الرئيسة للأردنيين .
 وارتفعت نسبة الحجوزرات الفندقية الى 98 % في معظم فنادق المدينة وبمختلف تصنيفاتها التي حرصت ادارتها على استقطاب اكبر عدد ممكن من السياح والزوار وقدمت لهم برامج سياحية وترفيهيه مميزة وفقا لذات المصادر.
 واكدت المديرة التنفيذية في منتجع الموفنبك – العقبة السيده ليالي النشاشيبي، ان من بين زوار المدينة عدد كبير من السياح الاجانب وان نسبة الحجوزات اغلقت على نسبة 100% نهاية الاسبوع الماضي والايام المقبلة في اشارة واضحة الى حجم الحراك التجاري والسياحي الذي تعيشه المدينة.
الى ذلك قال رئيس سلطة منطقة العقبة اقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان اعداد الزوار الكبيرة للعقبة يؤكد سلامة المناخ السياحي والاقتصادي، ويؤشر على قدرة المدينة العالية على التنافس مع نظيراتها لاستقطاب هذه الاعداد المميزة من الزوار الذين اثروا اسواق المدينة ومرافقها بحراك سياحي نوعي.
واضاف محادين اننا في العقبة ننظر الى ارتفاع اعداد السياح والزوار باعتباره تحد للمسؤولين يجب ان يقابله مستوى بالخدمات وبنفس ارتفاع وتيرة اعداد الزوار والسياح ونحن نعمل بهذا الاتجاه الذي لن يتوقف.
واكد محادين ان منطقة العقبة الاقتصادية بإستقبالها هذه الاعداد تكون قد كسبت الرهان واثبتت قدراتها بكامل مفرداتها الاقتصادية والسياحية باعتبارها مركز جذب مميز على الراس الثاني للبحر الاحمر وبوابة استراتيجية لمشرق الوطن العربي ومغربه الى جانب كونها رابط تجاري ولوجستي بين ثلاث قارات عالمية واربع دول حدودية الامر الذي يؤكد اهمية موقعها الاستراتيجي كمقصد استثماري على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
وقال محادين ان الاشهر القليلة الماضية شهدت جهودا مكثفة سبقت هذا الحراك التجاري والسياحي وان السلطة مستمرة في تنفيذ خططها وبرامجها لتقديم المزيد من الخدمات وادامة كافة مرافق المدينة بما يضمن توفير اجواء مريحة وآمنة للزوار والسياح على حد سواء تنفيذا الى فلسفة تحويل المدينة الى منطقة اقتصادية والمستندة في الأصل الى رؤية ملكية ثاقبة .
وقال المحادين ان كافة المواد التموينة والخدمات الصحية والادارية والبيئية كانت في اعلى مستوياتها بالشكل الذي يليق بثغر الاردن الباسم ويفتح افاق جديدة للمدينة نحو عالمية السياحة تطورا وتحديثا.
وقال تجار في منطقة العقبة الاقتصادية ان حجم مبيعاتهم تضاعف مرات عديدة خلال عطلة نهاية الاسبوع وأنَّ بعض المحلات أفرغت من البضائع جراء الإقبال الكبير من المتسوقين، ليبرز القطاع التجاري في المقدمة في مدينة العقبة بعد إعلانها منطقة اقتصادية خاصة.
وامتلأت الساحات والشوارع والمرافق بالزوار من مختلف مناطق المملكة، مشكلين مجموعات في باصات صغيرة أو حافلات أو سيارات خاصة، وأقاموا في خيام جاءوا بها لهذه الغاية على امتداد الشاطئ المسموح به، بعيدا عن الفنادق وفي جنبات الشارع العام، بينما امتلأت الفنادق بروادها من المواطنين المقتدرين والأجانب الذين جاءوا ليستمتعوا بجو معتدل في العقبة.. 
وابدى زوار وسياح التقتهم « الرأي « اعجابهم بالمستوى المتقدم للمدينة وما رافقه من نهضة اقتصادية شاملة دفعت بالمدينة الى خارطة العالم الاقتصادية وشكلت منها مركز جذب للسياح والزوار والاستثمار.
وتدفع الحوافز والإعفاءات من الرسوم الجمركية، المتسوقين من مختلف أنحاء المملكة إلى منطقة العقبة، كملاذ للتسوق وفرصة مفضلة لشراء احتياجاتهم من الأدوات الكهربائية والملابس والمكسرات ومختلف البضائع بأسعار تفضيلية

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*