الرئيسية » غير مصنف » الروابدة : الاصلاح عملية مستمرة ولا وقت محدد لها

الروابدة : الاصلاح عملية مستمرة ولا وقت محدد لها

وهناك حالات تستدعي سرعة الاصلاح مبينا ظواهر الربيع العربي من حراكات جماهرية سلمية شبابية قيادية ليس لها علاقة بالاحزاب ظهر في بعضها استقواء من قوى سياسية وخدمية على الدولة .

و اضاف الروابدة خلال الندوة التي نظمتها جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع لجنة الاشراف والمتابعة لعجلون مدينة الثقافة الاردنية امس على مسرح عزالدين اسامه في الجامعة الى تطور وسائل الاتصال التي حركت الجماهير مؤكدا انه ليس هناك حصانة لاي نظام عن الربيع العربي .

 واشار الروابدة الى ان الربيع العربي ساهم في انهيار الانظمة الديكتاتورية واتجهت هذه الثورات لاحد مسارين اما تغيير النظام او اصلاح النظام لافتا الى ان الاسلوب الوحيد الذي يوصلنا الى بر الامان يكون بالحوار بين كافة القوى ومكونات المجتمع للوصول للقواسم المشتركة .

 وبين ان المطلوب منا بناء ديمقراطية حقيقية من خلال اختيار نواب اقوياء وفق قانون انتخاب متطور ومحاربة الفساد والمفسدين وعدم ادانة الوطن واغتيال شخصياته ورموزه الشرفاء وان يكون لدينا قضاء مستعجل يصل لحسم القضايا مبكرا لنصل الى ثقة المواطن مؤكدا اهمية تعزيز المواطنة كأسلوب للحكم الرشيد والحفاظ على الهوية الوطنية .

 وفي نهاية الندوة التي ادارها الاكاديمي من جامعة العلوم الاسلامية الدكتور راكز الزعارير وبحضور محافظ عجلون الدكتور محمد السميران والهيئتين الادارية والتدريسية وعدد من الطلبة من الجامعة وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة اجاب الروابدة على اسئلة واستفسارات الحضور .

 وكرم رئيس الجامعة الدكتور العيادي درع للعين الروابدة تقديرا له على جهوده وتواصله مع المجتمع المحلي .

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*