الرئيسية » غير مصنف » أمريكا ترسل باتريوت وطائرات أف16 للأردن لإجراء تدريبات عسكرية

أمريكا ترسل باتريوت وطائرات أف16 للأردن لإجراء تدريبات عسكرية

gun

وافق وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، الاثنين على ارسال صواريخ باتريوت بالإضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز أف 16 إلى الأردن، بهدف إجراء تدريبات عسكرية مشتركة.

وبين المصدر أن هذه الأسلحة سيتم شحنها إلى الأردن الأسبوع الجاري وهي بغرض المشاركة بالتدريبات العسكرية الدولية والتي أطلق عليها اسم ‘الأسد المتأهب،’ المزمع عقدها الشهر الجاري.

الا أن هذه الخطوة تعتبر رسالة إلى المنطقة بأكملها، وفقا للمتحدث باسم القيادة المركزية بالجيش الأمريكية، الكولونيل، تي جي تايلور الذي قال: ‘من أجل تدعيم القدرات الدفاعية للأردن بعض هذه الأسلحة ستبقى على الأرض الأردنية بعد انتهاء التدريبات بموافقة من الحكومة الأردنية.’

وأوضح المصدر أن صواريخ الباتريوت ستقدم دعما للدفاعات الصاروخية في الأردن في الوقت الذي تتنامى فيه المخاوف الدولية من استمرار شحن النظام السوري لأسلحة إلى حزب الله اللبناني والمخاوف استخدامها ضد عدد من الأهداف في المنطقة.

وبعيدا عن تدريبات الأسد المتأهب فإن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم لإرسال 200 خبير عسكري إلى الأردن للمساعدة تابعين للقيادة العامة للواء المدرع الأول بالجيش الأمريكي لمساعدة الجيش الأردني للاستعداد في حال نشبت حرب استخدم فيها السلاح الكيماوي.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*