الرئيسية » غير مصنف » الديوان الملكي يطلب تقريرا مفصلا عن حادثة روبين

الديوان الملكي يطلب تقريرا مفصلا عن حادثة روبين

17688888888888888068

الديوان الديوان الملكي طلب من وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان تقريرا مفصلا عن حادثة الشاب احمد روبين الذي احرق نفسه الخميس الماضي امام مبنى الوزارة وعن اسباب الحادثه بالاضافة الى اوضاع جميع الخريجين من دور الرعاية التابعه للوزارة.

واكدت المصادر ان القصر طلب ايضاحا عن استراتيجية الايتام التي امر باعدادها جلالة الملك عام 2008 ولم يتم تجهيزها حتى الان والتي شملت برنامجا واضحا للرعاية اللاحقة لليتيم و مجهول النسب بعد التخرج من مراكز الرعاية.

الى ذلك كشفت المصادر ان احد مسؤولي التنمية يقوم بأخفاء الحقائق عن التقرير بحيث يتم اظهار الشاب احمد روبين صاحب اسبقيات جرمية وحاصل على المعونة النقدية من صندوق المعونة والعديد من المساعدات الطارئة من الوزارة.

وبين المصدر ان الشاب روبين حصل على مساعدات نقدية منذ بداية العام بلغت 140 دينار فقط بالاضافة الى راتب معونة متكرر يبلغ 90 دينار شهري مع العلم ان ايجار مسكنه يبلغ 75 دينار شهري مما يؤكد عجزه المالي عن تأمين ادنى الاحتياجات الاساسية للعيش.

ويبقى السؤال: متى سيتم تفعيل استراتيجية الأيتام والمحرومين التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي تعهدت وزارة التنمية الاجتماعية بإقرارها وتطبيقها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لإنقاذ ما يمكن انقاذه من تلك الفئة المظلومة.

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*