الرئيسية » أخبار التعليم » الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية العليا لإعداد الإطار العام للمعايير التربوية الوطنية

الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية العليا لإعداد الإطار العام للمعايير التربوية الوطنية

نبع الأصالةتعقد مديرية المعايير التربوية اليوم الأربعاء الموافق 14/8/2013 الساعة العاشرة صباحاً في مبني الوزارة الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية العليا لإعداد الإطار العام للمعايير التربوية الوطنية برئاسة معالي الدكتور تيسير النعيمي وعضوية كل من : عطوفة أمين عام الوزارة, ونخبة من القادة التربويين من مختلف القطاعات التربوية  في المملكة الأردنية الهاشمية ومدراء إدارات في مركز الوزارة, ومدير مديرية المعايير التربوية؛ حيث تتم مناقشة مسودة الإطار العام بحضور أعضاء اللجنة الفنية المعنية بإعداد الوثائق وأوراق العمل الخاصة بالإطار, وذلك تمهيداً لاعتماده بصورته النهائية .
 ويمثل  الإطار العام للمعايير التربوية الوطنية الأساس الذي تنبثق عنه وثائق المعايير التربوية لعناصر العملية التعليمية التعلّمية كافة، والخطوة الأولى في إعداد ومتابعة تطبيق المعايير المرتبطة بهذه العناصر.
حيث ينطلق الإطار من جملة من المبادئ والمرتكزات أهمها: أهداف النظام التربوي والفلسفة التربوية،وواقع العمل التربوي الأردني، والقوانين والتعليمات والأسس، والأطر العامة للسياسات والمناهج والتقويم، وطبيعة المهام والوظائف المُناطة بإدارات مركز الوزارة والميدان، وعلاقة كل ذلك بالواقع والاحتياجات والمأمول من مخرجات العملية التعليمية التعلُّمية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*