الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تستقبل وترسل الفاكس مجانا على حاسوبك

كيف تستقبل وترسل الفاكس مجانا على حاسوبك

الأسبوع الماضي سافر احد اقاربي مع زوجته لكن الفندق أوجب عليهما الإدلاء بشهادة الزواج ، فلم يكن لهما حل غير الإتصال بي لأرسل هذه الوثيقة عن طريق الفاكس فاضطررت للبحث مسافة طويلة لإيجاد محل يقوم بارساال الفاكس ، مما دفعني للبحث مطولا في الأنترنت لإيجاد افضل عروض ارسال الفاكس مجانا .

  fax

اضافة الى ان بعض الشركات التي تسير بخطى بطيئة أو بعض الوكالات الحكومية قد لا تقبل المستندات عبر البريد الإلكتروني، مما يضطرك لإرسال فاكس لهم بالإضافة إلى أن المحلات المزَوَّدة بآلة لإرسال الفاكس قليلة وقد تضطر إلى قطع مسافة طويلة، ناهيك عن تكلفة الإرسال التي تختلف من بلد لآخر.
في هذه التدوينة ستتعلم كيف يمكن القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً.
المسح الضوئي للمستند scanner أو استخدام ملف رقمي موجود.

tx
  العملية الأساسية بسيطة. أولاً، سوف تحتاج إلى مسح المستند الذي ترغب بعمل فاكس له، تماما كما لو كنت في طريقك إلى إرسال هذا المستند عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يكن لديك ماسح ضوئي ، قد تحتاج إلى محاولة المسح عليه عبر الهاتف الذكي الخاص بك أو كاميرا . إذا كان المستند عبارة عن ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تهانينا، لن تحتاج لمسح أو أي شيء. المستند الآن في شكل رقمي، يمكنك إرساله على الخدمة التي ستتم القيام بهذا العمل(ارسال الفاكس المزعج).
.إرسال رسائل الفاكس عبر الإنترنت، مجاناً.    إذا كنت بحاجة إلى إرسال فاكس ، أوصيك ب هيلوفاكس Hellofax . يتيح لك إرسال خمس صفحات فاكس شهريا مجاناً. وهذا لا يبدو كثيرا، ولكن للحصول على المزيد من الصفحات في الشهر أكثر مما لدى معظم الناس بالفاكس في السنة يمكنك استخدام خاصية دعوة الأصدقاء .
لإرسال رسالة فاكس باستخدام هيلوفاكس، فقط قم بإنشاء حساب على الموقع، العملية بسيطة ( قم باختيار العرض المجاني ) ، ثم قم بتحميل ملف المستند الذي تريده للفاكس، وأدخل رقم الفاكس الذي تريد إرساله . تلقي رسائل الفاكس.
 bes

إذا كنت بحاجة لتلقي رسائل الفاكس، سيتوجب عليك الإشتراك في خدمة مدفوعة. الخدمة سوف تحتاج إلى إنشاء رقم هاتف مخصص لخط الفاكس الخاص بك، والتي تكلف أموالا. لكنك قرأت في العنوان مجانا ! فكيف ذلك ؟ لحسن الحظ، على الأقل يجب أن تكون قادر على الحصول على نسخة تجريبية مجانية هيلوفاكس يوفر لك30 يوما مجاناً لاستخدام عروضه المدفوعة مجانا، فبالتالي سيصبح بامكانك استقبال الفاكس مجانا برقم هاتف غربي شرط ان تتوفر على بطاقة إئتمانية .
و إذا كنت بحاجة إلى إرسال أكثر من خمس رسائل فاكس في الشهر، وليس لديك وقت لدعوة الأصدقاء . يمكنك استخدام موقع FaxZero فإنه يسمح لك بإرسال ثلاث صفحات وقد يصل إلى خمس يوميا، دون إنشاء حساب جديد .

r
 الجانب السلبي أن هناك إعلانا على صفحة الغلاف ترفق مع الفاكس. هذا كل مافي الموضوع اتمنى ان تكون قد إستفدت وإذا كانت لك اي اسئلة لا تردد في
طرحها
المصدر: مدونة المحترف

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*