الرئيسية » تكنولوجيا » إجعل الويندوز ينظف نفسه بنفسه دون تدخل منك وتسريع الحاسوب

إجعل الويندوز ينظف نفسه بنفسه دون تدخل منك وتسريع الحاسوب

مع إستعمال الويندوز لوقت طويل من الزمن فإنه يقوم بترك مخلفاته في عدة ملفات على النظام ، مثل  Temp وعليه فإن الويندوز يصبح بطيئ واقل كفائة ، مما يجعل من الضرورة تنظيفه يدويا الامر الذي يتطلب منك ان تقوم بهذه العملية عدة مرات في اليوم الواحد ، وهذا ملل في حد ذاته .

 إجعل الويندوز ينظف نفسه بنفسه دون تدخل منك وتسريع الحاسوب
لهذا اتيتكم اليوم بتطبيق جميل جدا إسمه Auto Cleaner، الاخير الذي لايحتاج إلى تتبيث ، كما  يعمل على تنظيف الحاسوب اوتوماتيكيا دون تدخل منك في وقت انت تحدده ، فمثلا سيصبح حاسوبك ينظف نفسه في صمت على رأس كل ساعة او ساعتين …  إلخ .
غير ذلك الجميل في التطبيق انه لايستهلك موارد الحاسوب فهو خفيف جدا جدا ! كما انه فعال بنسبة كبيرة . 
بعد تحميل البرنامج ستجد انه يرافقه ملف إسمه CleanerConfig هذا الاخير من خلاله تقوم بإعداد الوقت الذي تريد ان يعمل فيه البرنامج حيث ستجد جملةHowOftenToRunHours يقابلها عدد الساعات ، حيث ستجد الوضع الإفتراضي هو 24 ساعة ، و انصحك ان تعدلها إلى ساعة واحدة . ليصبح السطر HowOftenToRunHours=1 . 
 

1

بعد ذلك يمكنك تشغيل البرنامج ، وللإشارة كلا الملفين يجب عليك ان تضعهما في مكان على الويندوز ولاتحذفهما .
بالنسبة لإعدادات البرنامج فهي بسيطة جدا يمكنك ان تنقر عليه بزر الفأرة الايمن حيث ستضهر لك قائمة جانبية ، بالنسبة لـــ Clean now فيمكنك النقر عليها إن اردت ان تقوم بتنظيف

 cleaner

الحاسوب يدويا ، اما بالنسبة لــ Enable ballon notifications فهي من اجل تعطيل رسالة ان البرنامج يقوم بتنظيف النظام وهذا يعني ان البرنامج سيعمل في صمت . غير ذلك بالنسبة Enable auto-start upon system startup فهي تعني ان تجعل البرنامج يقلع مع الويندوز اي دون الحاجة إلىى تشغيله في كل مرة اعدت تشغيل الحاسوب .

تحميل : Auto Cleaner

لمن لم يستطيع تحميل الملف CleanerConfig.ini قم بتحميله من هنا https://sites.google.com/a/raghib.me/mines/my/CleanerConfig.ini

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*