الرئيسية » تكنولوجيا » Nintendo تتوقف عن إنتاج منصة ألعاب Wii

Nintendo تتوقف عن إنتاج منصة ألعاب Wii

أعلنت شركة Nintendo عن قرارها بوقف إنتاج منصة ألعابها الشهيرة Wii قريبا و ذالك بعد أكثر من سبع سنوات من تواجدها على الساحة  من أجل فسح المجال أمام منصة ألعابها الجديدة  Wii U التي أطلقت قبل أقل من سنة من الأن.
 Nintendo تتوقف عن إنتاج منصة ألعاب Wii
 منصة الألعاب  Wii والتي أطلقتها Nintendo في ديسمبر من سنة 2006 لقيت إقبالا لم تشهده أي منصة أخرى أنتجتها من قبل حيث نجحت في بيع أكثر من 100 مليون وحدة إلى حدود يونيو من هاته السنة وهو ما يعتبر نجاحا كبيرا لل  Wii و أكسبها شهرة و سمعة كبيرتين قد تبني عليها خليفتها  Wii U نجاحاتها المستقبلية.
ورغم ذالك فإن  Wii U التي ستخلف سابقتها  Wii  مازالت إلى الأن لم تحقق نفس النجاح التي حققته الثانية في بدايتها و ربما يكون هذا هو السبب الذي دفع Nintendo لإتخاذ هذا الإجراء, ومن الجذير بالذكر أن الألعاب المستعملة في لـ Wii هي متطابقة كذالك مع  Wii U.
قرار وقف إنتاج منصة الألعاب  Wii سيطبق في البداية في اليابان فقط في خلال الفترة القليلة المقبلة, أما في باقي مناطق العالم خصوصا في أوروبا و أمريكا فإن الإنتاج مازال مستمرا.
و الواقع أن سوق الألعاب الإلكترونية يشهد تحولات جذرية فعلا ومنافسة كبيرة و ذالك خصوصا بسبب دخول الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية على الخط.
 
إذن بهذا القرار من Nintendo يكون الستار قد أسدل على مسيرة لـ Wii الحافلة و التي إستمرت قرابة سبع سنوات من النجاحات المتواصلة و يذكر أن  منصة الألعاب الخاصة بـ  Nintendo التي بقيت في خطوط الإنتاج أطول مدة هي Famicom و التي إستمر إنتاجها 20 سنة من 1983 إلى 2003.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*