الرئيسية » تكنولوجيا » رغبة ملحة في مايكروسوفت من أجل إزاحة بيل جيتس

رغبة ملحة في مايكروسوفت من أجل إزاحة بيل جيتس

تروج أنباء كثيرة في الأونة الأخيرة عن رغبة ثلات مستثمرين كبار (سريين) في إزاحة (بيل جيتس) من مجلس إدارة شركة مايكروسوفت بعد أكثر من 38 سنة من مساهمته في تأسيسها.
bill_gates_01

الأخبار التي أكدتها وكالة (رويترز) نقلا عن مصادر مطلعة وقريبة من الملف تؤكد أن هناك ثلات مستثمرين كبار  من أصل عشرين مساهما يمتلكون وحدهم 5% من أسهم مايكروسوفت يضغطون من أجل تنحي (بيل جيتس) عن موقعه داخل مجلس الإدارة في الوقت الذي لا يملك هذا الأخير سوى 4.5% من أسهم الشركة التي ساهم في تأسيسها قبل 38 سنة.
إلى الأن مازالت هوية المستثمرين الثلاتة غير معروفة , إلا أن تشكيل لوبي للضغط على بيل جيتس من أجل الإستقالة يأتي في إطار تغير شامل في إستراتيجيتها ويبدو أن أولى ملامح هذا التغيير كانت بإعلان ستيف بالمر عن إستقالته.
و من المعلوم أن (بيل جيتس) تخلى عن منصب مدير عام مايكروسوفت في عام 2000 , و وفق خطة محددة سلفا فإن الشركة تبيع كل سنة 80 مليون سهم في البورصة وهو ما يعني أنه و في حال إستمرار الوضع على ما هو عليه فإن (بيل جيتس) لن يمتلك أي سهم في مايكروسوفت بحلول عام 2018 , علما أنه كان يسيطر على 49 % من الشركة قبل الإكتتاب العام في البورصة عام 1986.
 
من الواضح أن الإستراتيجية الجديدة للشركة أو على الأقل أعضاء مجلس الإدارة تقتضي تغير (الحرس القديم) بآخر جديد من أجل إعطاء دينامية جديدة للشركة و ضخ دماء جديدة فيها , في البداية كان (ستيف بالمر) و الأن هل جاء الدور على (بيل جيتس) ؟

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*