الرئيسية » تكنولوجيا » أكثر من نصف مستخدمي أندرويد لا تستخدم برامج حماية

أكثر من نصف مستخدمي أندرويد لا تستخدم برامج حماية

عدد التهديدات الأمنية لمستخدمي أندرويد في تزايد مستمر، ومع ذلك، أكثر من نصف أصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المستخدمة لأندرويد لم تقم بتثبيت أي نوع من برامج مكافحة الفيروسات.
أكثر من نصف مستخدمي أندرويد لا تستخدم برامج حماية
فقد قامت Kaspersky Lab و B2B International بنشر نتائج دراسة تظهر أن فقط  40٪ من مالكي الهواتف الذكية و 42٪ من أصحاب الأجهزة اللوحية يستخدمون برامج الحماية .أما البقية فتعتمد على ميزات أمان محدودة تم دمجها في نظام التشغيل.

 
وقد تم تحديد في النصف الأول من عام 2013 أكثر من 47000 برنامج ضار . و إذا قارنا هذا العدد مع إجمالي البرامج الخبيثة المكتشفة في عام 2012 والتي بلغت 35000 ، سنجد أنه من الواضح أن التهديدات الأمنية في نظام أندرويد في تزايد مستمر .
 
فأندرويد هو المغري الأكبر للهاكرز فالبرمجيات الخبيثة يمكن استخدامها لتحويل الهاتف الذكي إلى جهاز تجسس و يمكن استخدامه لسرقة معلومات حساسة، و قد يقوم بعض ضعاف النفوس بتهديدك لدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر بعض معلوماتك الحساسة (صور،فيديوهات،أرقام هاتف،مكالمات،رسائل..).
 
فقرائتك لهذه  التدويينة مناسبة لتقوم بتثبيت برامج حماية على هاتفك اندرويد فورا للرفع من مستوى الحماية لديك فلا أحد يعلم متى قد تخترق ، فهناك العديد من برامج الحماية المتوفرة مجانا مثل AVAST و  AVG  و Lookout و McAfee Antivirus & Security و غيرها…
 
كمى سنحاول إن شاء الله التطرق في القريب العاجل إلى بعض السبل المختلفة لرفع مستوى الحماية في نظام أندرويد ، و أتمنى ان تكون استوعبت ان الموضوع موضوع تحسيسي لك بأهمية رفع مستوى حماية الأنظمة التي تعمل عليها .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*