الرئيسية » تكنولوجيا » اسرار اختيار اسماء اىشهر شركات التكنولوجيا

اسرار اختيار اسماء اىشهر شركات التكنولوجيا

بحسب ما رواه مؤسس آبل ستيف جوبز، فان سبب اختيار اسمه هو أنه كان ذات يوم عائدا من مزرعة تفاح، كما انه كان يتبع نظام تخسيس يعتمد على الفاكهة فقط، فاختار اسم التفاحة الذي رآي فيه اسما مرحا يحمل طاقة حيوية ويوحي بالنشاط.
أبل
يقول مؤسس هوتميل إنه حاول اثناء اختيار اسم لخدمة بريد تتيح لك الدخول عبر الانترنت من اي مكان في العالم كان يركز على اختيار اسم يتماشى مع كلمة “ميل” بسهولة، وبعد الكثير من التفكير اهتدي الى اسم هوتميل مقتبسا الاسم من اللغة المستخدمة في كتابة عنواين المواقع الالكترونية والتي تسمى ب HTML ومن هنا جاءت كلمة هوتميل.
هوتميل
جاء الاسم مقتبسا من الكتيب الذي تمنحه الجامعات في الولايات المتحدة للطلاب الجدد للتعرف على زملائهم الاقدم منهم، ودرجت تسمية هذا الكتيب بين الطلبة بـ”فيسبوك”
فيسبوك
يقول جاك دورسي انه في البداية كان هناك اسما مقترحا وهو “تويتش”، الا انه رفضه وبدأ البحث في القاموس عن كلمة اكثر دقة في التعبير عن الخدمة، وهي التدوين القصير، الى ان وصل لكلمة تويتر.، التي يعرفها القاموس بالفاصل او المقطع القصير.
توتير
جاء الاسم من وحي الخدمة التي يقدمها الموقع، وهي مهمة تنظيم كم المعلومات الهائل المتوفر على الانترنت.
جوجل
كانت الفكرة الاساسية في اختيار اسم هي مفهوم الخدمة نفسه، وهي اشتراك المستخدمين في تبادل المعلومات، وهو ما يعرف ب peer to peer فكانت التسمية sky peer to peer، ثم تم تعديله ليكون skyper ثم skype
سكايبي
مستوحى من اسم مؤسس الشركة مايكل ديل
ديل
جاء الاسم من وحي اختصار اسم ولاية سان فرانسيسكو، “سيسكو”
سان فرانسيسكو
صيغت من قبل بيل جيتس مؤسس الشركة التي خصصت لبرامج اجهزة الكومبيوتر الصغيرة
مايكروسفت
جاءت تسمية الشركة باستخدام الاحرف الاولى من اسمي عائلتي مؤسيي الشركة، بيل هيوليت وديف باكارد
اتش بي

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*