الرئيسية » تكنولوجيا » 40 في المئة من حركة الإنترنت على يوتيوب مصدرها الأجهزة المحمولة

40 في المئة من حركة الإنترنت على يوتيوب مصدرها الأجهزة المحمولة

أعلنت يوتيوب أن 40 في المئة من حركة الإنترنيت على الموقع العالمي الأول لبث الفيديوهات على الشبكة العالمية قادمة من أجهزة المحمول, وهو ما يعني إرتفاع ملحوظ لإستخدام الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية من أجل الدخول إلى مواقع كانت في السابق حكرا على أجهزة الحواسيب العادية.

yout
 ويبدو أن صغر حجم شاشات الأجهزة المحمولة بالمقارنة مع الحواسيب العادية لم يعد عائقا بالنسبة للناس للدخول إلى يوتيوب و متابعة الفيديوهات, حيث إن رقم 40 في المئة لم يكن يتجاوز في سنة 2011 رقم 6 في المئة , أما في السنة الماضية فقد كان فقط 25 في المئة من مجموع حركة الإنترنيت على الموقع.
وليست يوتيوب وحدها من خرجت بهاته الأرقام و الإستنتاجات, حيث أن موقع التواصل الإجتماعي الأول على العالم (فايسبوك) قد أعلن سابقا أن أكثر من 819 مليون مستخدم يلجون إلى تطبيقاته على الأجهزة المحمولة كل شهر.
هاته الأرقام دفعت يوتيوب إلى العمل على تطوير و تحسين تطبيقاتها على أنظمة التشغيل المحمولة خصوصا (أندرويد و iOS) , فيما مازال مستعملوا نظام Windows Phone في طريق مسدود بعد قرار (جوجل) إزالة تطبيق ويندوز من نظامها على إثر ما إعتبرته عدم إحترامها لمعاييرها الخاصة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*