الرئيسية » تكنولوجيا » هل توجد برامج فك باسورد ملفات الـ winrar ؟

هل توجد برامج فك باسورد ملفات الـ winrar ؟

إن إمكانية الكشف عن باسوردات ملفات  الwinrar يبقى امر غير مستحيل بتاثا ، لكن في حالة إذا ماتوفرت الإمكانيات المادية و المعرفية ، وتثمثل الإمكانيات المادية في حواسيب خارقة تتمع بكفائة ليست شبيهة بتلك التي يتوفر عليها حاسوبك ، حيث على الاقل يجب ان يكون الحاسوب مجهز بسلسلة من البطاقات الرسومية باهظة الثمن والتي تستعمل في عملية تكسير الباسورد…. او ذراية إلكترونية من اجل تصميم FPGA قادر على كسر حماية الباسورد … والكثير من النقاط التقنية التي لا احب ان تشتت مضمون هذه التدوينة .

لذا فإن إمكانية الكشف عن باسورد ملفات وينرار بإستعمال برامج على حاسوبك يبقى ممكن في حالة واحدة إن كان الباسورد بسيط جدا جدا كمثلا 123456 او abcde وهذا مايصعب ان تجده في ملفات الوينرار اما إن كان الباسورد طويل ويخلط بين الحروف والارقام وبعض الرموز فالامر اشبه بالمستحيل ، فلاتعتقد ان هناك برامج قادرة على كسر حماية الباسورد لايعرفها إلا المحترفون او هناك ادوات على الباك تراك قادرة على ذلك ايضا ، الامر اكبر من ذلك بكثير لانه يحتاج موارد هاردوير وكذلك سوفت وير 

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*