الرئيسية » تكنولوجيا » دراسة: لإنهاء الفيس بوك في سنة 2017

دراسة: لإنهاء الفيس بوك في سنة 2017

facebook-2موعد إنتهائه قريبا ؟ هذا هو السؤال الذي حاول إثنين من الباحثين الإجابة عليه من خلال دراسة أعدوها و تم نشرها مؤخرا.
 
وحسب الدراسة التي أعدها باحثان أمريكيان من جامعة (Princeton) و تم نشرها في 17 من الشهر الجاري, فإن موقع التواصل الإجتماعي الأهم و الأشهر في العالم فايسبوك سيعرف في حدود سنة 2017 فقدان أكثر من 80 في المئة من رواده و بالتالي فإنه سيفقد قيمته كذلك.
 
الدراسة التي تقتبس في مقارنتها بين نمط إنتشار الفيروسات أو الأوبئة و بين إنتشار الفايسبوك, حيث تقول بأن وثيرة إنتشار هذه الشبكة الإجتماعية بدأت في 2004 لتعرف ذروتها في سنة 2012 قبل أن تبدأ بالإندثارفي الفترة ما بين سنة 2015 و 2017 حيث ستبدأ بفقدان أكثر من 80 من رواد الموقع ليترك مكانه لموقع كـ تويتر مثلا
 
الدراسة تقارن كذلك بين ما حققه فايسبوك وبين النجاح الذي حققه موقع  MySpace في الفترة ما بين 2003 و 2007 قبل أن يخبو نجمه في السنوات الأخيرة.
 
ورغم ذلك فإن الكثير من المختصين أكدوا بأن هذه الدراسة قد تعد مجرد وجهة نظر, حيث أن فايسبوك رغم ذلك لا تتوقف عن إبتكار الأساليب من أجل جذب المزيد من المستخدمين و الحفاظ على المستخدمين السابقين خصوصا تركيزها على منصات الأجهزة المحمولة التي تعرف إنتشارا كبيرا في أوساط الفئات العمرية الشابة بالإضافة إلى إبتكار خاصيات و ميزات جديدة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*