الرئيسية » تكنولوجيا » شركة آبل تطور نظاماً جديداً للتنبؤ بالأزمات القلبية

شركة آبل تطور نظاماً جديداً للتنبؤ بالأزمات القلبية

Coeur-Hommeيبدو أن الجانب الصحي المرتبط بأجهزة و إبتكارات شركة آبل أصبح شيئا فشيئا يلاقي إهتماما كبيرا من لدن مسؤولي الشركة, وفي هذا الإطار تحدثت مصادر صحفية عن عزم الشركة إبتكار نظام جديد مدمج في أجهزتها يمكن من التنبؤ بالأزمات القلبية لدى المستخدمين.
 
الخبر نقلته جريدة (سان فرانسسيكو كرونيكل) و التي تحدثت عن عزم الشركة في الحد من عدد المصابين بالأزمات القلبية من خلال القدرة على التنبؤ بها قبل وقوعها, ولهذا الغرض قامت آبل بتوظيف (توملينسون هولمان) في سنة 2011 الموظف السابق في THX و كانت مهمته الرئيسية حسب ما تم الإعلان عنه أنذاك هو تحسين قدرات أجهزة الآيفون و الماك بوك.
 
وسيسعى المهندس هولمان إلى تطوير أجهزة إستشعار بالصوت بالإضافة إلى برمجيات متطورة قادرة على تحليل و التعرف على الأصوات القادمة من دورة الدماء داخل جهاز القلب من أجل معرفة ما إن كان هناك أحد شرايين القلب في حالة إنسداد من أجل تجنب الأزمات القلبية.
 
ومازالت إلى الأن الأمور غير واضحة تماما في هذا الصدد إلا أن العديد من الأخبار تتحدث عن أن الساعة الذكية الجديدة من آبل و المنتظرة بشغف iWatch ستكون مزودة بأجهزة إستشعار خاصة بنظام التنبؤ بالأزمات القلبية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*