الرئيسية » تكنولوجيا » قريبا … طابعات عملاقة ثلاتية الأبعاد بإمكانيات مذهلة

قريبا … طابعات عملاقة ثلاتية الأبعاد بإمكانيات مذهلة

يبدو أن تقنية الطباعة ثلاتية الأبعاد مازالت تواصل إنتشارها حيث أصبحت لها تطبيقات في جميع مجالات الحياة و خصوصا المجال الصناعي, وفي هذا الصدد أعلنت الصين عن بنائها لطابعات ثلاتية الأبعاد 3D ضخمة جدا وقادرة على طباعة أدوات بقياس كبير.
 
وقد كانت السلطات الصينية أعلنت في شهر يوليوز الماضي البدأ في تصنيع طابعة ثلاتية الأبعاد عملاقة تعتبر الأكبر في العالم حيث ستمكن من طباعة أدوات من حجم كبير وهو ما يعني مراهنة الصين على هذه التقنية من أجل تنمية صناعاتها و غزو العالم في ظرف قياسي.
 
 أما خلال الأسبوع الماضي فقد أعلنت شركة (Southern Fan Company) بدورها عن صناعة طابعة ثلاتية الأبعاد ستقوم بطباعة أدوات بقياس 6 أمتار و إرتفاع 10 أمتار و تزن كحد أقصى 300 طن, وحسب الشركة فإن تخصص هذه الطابعة العملاقة سيكون هو إنتاج هياكل السيارات.
 
ويبدو أن حمى الطابعات ثلاتية الأبعاد تجاوزت طباعة الأدوات العادية و الصغيرة إلى طباعة أشياء عملاقة كالمنازل و السيارات و الشاحنات في وقت قياسي قد لا يتعدى بضعة أيام.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*