الرئيسية » تكنولوجيا » 5 أسئلة وأجوبتها حول بطاريات الهواتف الذكية

5 أسئلة وأجوبتها حول بطاريات الهواتف الذكية

واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا بين مستخدمي الهواتف الذكية اليوم هو البطارية  فبرغم أن باقي المكونات التكنولوجية الأخرى تتطور بسرعة كبيرة الا أن تكنولوجيا البطاريات لا زالت لم تراوح مكانها ولا تسير بنفس سرعة التطور مما يحد من إمكانيات الهواتف الذكية.
في هذا الصدد ظهرت مجموعة من الأساطير و معلومات مغلوطة حول هذه البطاريات . لذلك ارتأيت اليوم أن اسرد لكم عن أهم هذه الأسئلة الأكثر شيوعا حول هذه البطاريات.حتى نتبين جميعا بين الحقيقة والخرافات .
 5 أسئلة وأجوبتها حول بطاريات الهواتف الذكية [ بين الحقيقة والخرافات]
أنه من الأفضل تفريغ البطارية تماما؟
 
هذا غير صحيح، على الأقل في جميع الهواتف الذكية الحالية . هذه المعلومة المغلوطة وورث في وقت سابق عن البطاريات “النيكل”،  التي كانت تستخدم قبل ظهور بطارية ليثيوم. ومن المعروف عن هذا النوع مشكلة “memory effect”  أي أن البطارية عندما لا تشحن ولم تستخدم تنخفض قدرتها الإجمالية.
 
الهواتف الذكية الحالية، وتقريبا جميع المنتجات الإلكترونية المتاحة في السوق اليوم، والتي تستخدم بطارية ليثيوم “memory effect” لا يهم ولا يشكل أي خطر عليها. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يكون العكس. فمن الأفضل عندما يتم إعادة شحنها تشحن حتى 50٪.
 
هل هو أمر جيد ابقاء الهاتف موصول بالطاقة وهو مشحون بالفعل 100% ؟
لا تقلق اذا كان هاتفك موصول بالكهرباء طيلة اليوم . بطارية ليثيوم تتألف من دوائر داخلية تمنع التيار الكهربائي من الوصول إلى البطارية عندما تشحن البطارية بالكامل .
ومع ذلك، هناك أسباب لماذا يجب عليك إيقاف التوصيل الكهربائي لهاتفك. أحد الأسباب الوجيهة هو مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ، وإذا كان ذلك يؤثر على البطارية. درجة الحرارة هي واحدة من أهم القضايا تجاهلا من قبل المستهلكين،فالاختبارات أظهرت أنها هي واحدة من أكبر العوامل التي تؤثر على عمر البطارية. وبالتالي فإنه من النصائح المفيدة إزالة أي غطاء أو حماية الهاتف الذكي عندما تكون خارج المنزل. 
 
يجب شحن البطارية أثناء اشتغال الهاتف ؟
إيقاف الهاتف الذكي الخاص بك هو أمر صعب خصوصا إذا كنت مسافرا ، وأنا أتفهم ذلك ، ولكن يمكن أن يكون هذا أمرا إيجابيا للبطارية. خصوصا اذا كنت تريد تسريع عملية شحن البطارية ، وهذا أمر جربته شخصيا ، وحتى إذا لم تريد اظفاء الجهاز بالكامل فقط ضعه في وضعية الطيران.
 
ماذا لو أريد حفظ البطارية ؟ 
لسبب ما قد يكون لديك بطارية أخرى وهذا يكون في بعض الهوتف الصينية التي تأتي ببطاريتين ، أو ربما تعرف أنك لن تستخدم هاتفك الذكي لفترة طويلة من الزمن. ذلك من أجل تخزين المثالي لهذه البطاري فعليك شحنها بنسبة 40 % أو 50 % و وضعها في مكان بارد (ليس بوضعها في الثلاجة ) ولكن في مكان لا تصله أشعة الشمس لتجنب الحرارة الناتجة من هذه الأشعة، على الأقل.
 
لماذا لا توجد بطاريات تستمر لأسبوع؟
الواقع أن الابتكار في مجال البطاريات هو الأكثر تعقيدا وأكثر تكلفة.ولا يستثمر في هذا القطاع الا كبار القوم( أتكلم بالطبع عن البطاريات الأصلية )، ومن الصعب لشخص بدء نشاط تجاري في هذا القطاع،فهو يتطلب الكثير من الاستثمارات.لكن شخصيا اظن أن هذه مسألة وقت فقط .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*