الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة مشاركة الـWi-Fi من جهازك مع الأجهزة الأخرى بدون برامج

طريقة مشاركة الـWi-Fi من جهازك مع الأجهزة الأخرى بدون برامج

هذه الطريقة بسيطة جدا ولا تحتاج لبرامج أو أدوات إضافية لمشاركة الويفي مع الآخرين عبر جهازك الذي سيعمل بفعل هذه الطريقة كمزود للخدمة أو راوتر
الخدعة التي اود ان اشاركها معك في هذه التدوينة تكمن في فتح برنامج محرر النصوص notepad تم بعد ذلك انسخ ولصق هذين السطرين : 
netsh wlan set hostednetwork mode=allow ssid=wesam  key=wesamwifi1212
netsh wlan start hostednetwork
[Download code(حمل الكود)]
الان قم بتغير كلمة wesam إلى اي اسم تريد ان يظهر عند الاخرين ، اما wesamwifi1212 فغيرها للباسورد الذي تريد ان يستعمله اصدقائك قبل مشاركة الويفي معهم. طبعا السطر الثاني فهو الذي يأمر الويندوز ببدأ تشغيل مشاركة الويفي .
الان بعد ان تقوم بالإعدادات اللازمة قم بحفظ الملف على هذا الشكل كما في الصورة ، فغير إسم open.bat إلى الاسم الذي تريد ولاتنسى ان تضيف هذا الامتدادbat. بعد إسم الملف شاهد الصورة .
22-02-2014 07-35-30 م
 
في الخانة الثانية إختر all files وحفظ . الان إذا كنت تعمل على ويندوز ڤيستا / ويندوز 7 او ويندوز 8 بجميع إصداراتهم انقر على الملف بزر الفأرة الايمن واختر تشغيل بصلاحيات المدير run as administrator. بعد ذلك ستلاحظ ظهور نقطة الوصول التي انشأتها عند الجميع في اجهزتهم .
غير ذلك من اجل إيقاف المشاركة قم بإنشاء ملف جديد وضع نفس السطر الاول لكن غير فقط الثاني منnetsh wlan start hostednetwork إلى netsh wlan stop hostednetwork كما هو موضح في الصورة الثانية
 22-02-2014 07-46-57 م

 وحفظ إسم الملف بنفس الطريقة التي قمت بها مع الملف الاول لكن فقط إختر إسم اخر مغاير ، فمثلا لو كان إسم الملف الاول open.bat إختر الاسم الثاني close.bat لكي تفرق مابين الملفين ووظيفة كل منهم .

 22-02-2014 07-40-21 م

 وهكذا تستطيع إيقاف الويفي وإعادة تشغيله دون برامج وفقط بإستعمال برنامج  notepad 🙂

شاهد القيديو للمزيد من التوضيح

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*