الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة تسريع الجهاز عبر مسح تعريفات الأقراص الوهمية بواسطة برنامجUSB driver

طريقة تسريع الجهاز عبر مسح تعريفات الأقراص الوهمية بواسطة برنامجUSB driver

عند إدخال أي مفتاح أو قرص “USB” إلى الكمبيوتر، فأن ذلك القرص أو الفلاشة سيترك تعريفات خاصة به على جهاز الكمبيوتر(software) ، يستخدمها نظام التشغيل لديك للتعرف على هذا القرص لاحقاً عند إدخاله أو استخدامه في المرات اللاحقة. ولكنك قد لا تحتاج هذا القرص مرة أخرى ولكنك تلك التعريفات ستبقى على الجهاز وسيقوم بتحميلها تلقائياً عند مرة تقوم بها بتشغيل الجاز مما يزيد من الوقت اللازم للتشغيل وبالتالي يقلل من سرعة الجهاز. لكنك لا تستطيع التمير بين الدريفرات الحقيقة والموجود فعلاً على الجهاز وتلك الوهمية التي يفترض النظام وجودها والتي يطلق عليها بـ” Ghosts driver” .

لذا فأني أقدم لك اليوم أداة بسيطة ورائعة تقوم بذلك العمل بمجرد النقر عليها بزر الفأرة الأيمن واختيا: التشغيل بصلاحيات المدير “Run as administrator” وستُظهر لك الأداة قائمة بكل الدريفرات المتواجدة على الجهاز وسيشار للدريفرات الحقيقية باللون الأخضر وتلك الوهمية بباللون الرمادي، وكل ما عليك هو تحديدها ومسحها.

والفيديو التالي يبين لك آلية العمل.

لتحميل الأداة USBDeview

تحميل برنامج USBDeview

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*