الرئيسية » تكنولوجيا » 90 في المئة من كلمات المرور ضعيفة !

90 في المئة من كلمات المرور ضعيفة !

إحتفل العالم الرقمي بالأمس باليوم العالمي لكلمة المرور (World Password Day), هذا الحدث العالمي الذي نظم بشراكة بين عدد من الشركات التقنية كان الهدف منه تحسيس مستخدمي شبكة الإنترنيت بضرورة الإهتمام بأمنهم من خلال إختيار كلمات مرور قوية.
و لهذا الغرض إجتمعت شركات كـ إنتل و سامسونغ و توشيبا و مايكروسوفت بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الأمنية الكبرى و قاموا بإنشاء موقع إلكتروني من أجل التعريف بقضية كلمات المرور التي تشكل أهمية كبيرة و التي للأسف يهملها الكثير من المستخدمون.
هؤلاء الفاعلون من خلال هذا الموقع أكدوا أن 90 في المئة من كلمة المرور تعتبر غير قوية و بالإمكان قرصنتها, كما أن الموقع يمنح الإمكانية للمستخدمين لتجريب كلمات مرورهم و معرفة ما إن كانت جيدة أم أنها سهلة الإختراق, بالإضافة كذلك إلى إمكانية التأكد من صدقية بعض المواقع و ما إن كانت مواقع مزيفة قبل إستعمالها على خلفية الثغرة الأخيرة و الخطيرة (Heartbleed) بالإضافة إلى الكثير من النصائح الأخرى حول هذا الميدان.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*