الرئيسية » تكنولوجيا » مشاكل صحية قد تواجه مستعملي Google Glass

مشاكل صحية قد تواجه مستعملي Google Glass

يبدو أن نظارات جوجل الجديدة Google Glass مازالت تخلق الحدث هذه الأيام, فبعد أسابيع قليلة على تسويق النسخة التجريبية منها بشكل رسمي و مفتوح للعموم في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 1500 دولار بدأ تظهر بعض شكاوى المستخدمين فيما يتعلق بتأثير هذا الجهاز على صحة العيون.
الكثير من المستخدمين الذي إقتنوا نظارات جوجل الذكية Google Glass خلال الأسبوع الجاري إشتكوا من كون هذه النظارات تسبب ألام على مستوى العيون و الرأس, الشي الذي علقت عليه جوجل عن طريق إحدى خبرائها المشرفين على تطوير النظارات الذكية.
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) نقلا عن الدكتور (إيلي بيلي) المختص في طب العيون و الذي عينته جوجل للإشراف على مشروع تطوير نظارات جوجل الذكية Google Glass فإن السبب في المشاكل الصحية التي تتمثل في صداع في الرأس و الام في العيون ناتجة عن عدم تعود المستخدمين عليها خصوصا في حالة الإستعمال المطول لهذه النظارات, كما أن مصادر جوجل أكدت بأن من الأسباب كذلك هو وضع شاشة العرض في أعلى و يمين مجال الرؤيا للمستخدم و ذلك من أجل تجنب العوائق سوائ تعلق الأمر بالمارة أو غيرهم على الطريق مما يسبب مثل هذه المشاكل للمستخدمين.
الدكتور (إيلي بيلي) أكد بأن هذه الأعراض تعتبر عادية جدا خصوصا مع بداية إستعمال Google Glass و شبه الأمر ببعض المشاكل التي يتعرض لها أي شخص في حالة إقتناء نظارات طبية جديدة في أفق التعود عليها في محاولة للتهويين من  الإنتقادات في حق نظارات جوجل الذكية و التي ذهبت حد محاولة حظرها.
من جهة أخرى أشار موقع Gulf News أن وحدة الأجهزة الذكية في جهاز الشرطة بدبي قررت تزويد موظفيها ببعض النماذج من نظارات جوجل الذكية من أجل تسهيل مهماتهم, وستكون مزودة بتطبيقين الأول سيمكن من إلتقاط صور عالية الدقة للعربات التي تخرق قانون السير من أجل إرسالها لنظام معلوماتي متطور مختص في هذا المجال, أما التطبيق الثاني فيتعلق بنظام التعرف و تحديد هوية السيارات عن طرق لوحة تعريفها.
و تعتبر هذه الخطوة تجريبية في أفق تعميمها في وقت لاحق.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*