الرئيسية » تكنولوجيا » هل قارئ الاقراص في حاسوبك يصدر ضجيج ؟ إليك الحل

هل قارئ الاقراص في حاسوبك يصدر ضجيج ؟ إليك الحل

ما هو سبب المشكل و هل من حل تقني ؟

من الأشياء التي يعاني منها الكل هي الضجيج المتولد عن قارئ أقراص ال DVD أو ال CD خاصة عند استخدام قرص مخدوش يصعب على القارئ التعرف على محتوياته أو حتى طبيعي في بعض الأحيان قد يكون المشكل من القارئ نفسه (خاصة الحواسيب القديمة مثل الدي أستعمله الآن 2007 ) . و سنحاول تجاوز هدا المشكل في هده التدوينة عن طريق خفض سرعة القرص و هي طريقة فعالة قمت بتجربتها شخصيا و دلك دون الحاجة الى لمس قطع الهاردوير في الحاسوب .
# نظرة على برنامج Rimhill 
هو أداة رائعة و مجانية للتخلص من ذلك الصوت المزعج الذي يكرهه كل مستعملي الحاسوب .
بعد تحميل Rimhill(حجم صغير جدا) و تنصيبه على جهازك ستظهر أيقونة البرنامج في شريط المهام تضغط عليها لتغيير الإعدادات.

Sans titre

في الحالة الاعتيادية يتم اختيار سرعة الدوران 8xافتراضيا، ولكن يمكنك تغيير ذلك لتحسين أداء محرك الأقراص إذا كنت بحاجة إلى نسخ البيانات من القرص و ذلك بزيادة سرعة محرك الأقراص (x16,x32,maximum) مؤقتا باستخدام الأداة فهذا يسرع نقل البيانات وبمجرد أن يتم ذلك، يمكنك ببساطة خفض سرعة محرك الأقراص مرة أخرى.
أما إذا كنت فقط تتصفح محتوى ال dvd/cd و لديك مشكل الصوت المزعج فيمكنك التخلص منه بسهولة عن طريق خفض سرعة الدوران (x1,x2,x4) و هذا لن يؤثر على تصفحك أو على القرص نفسه بل ستتصفح في هدوء بعيدا عن الأصوات المزعج.
# كلمات ختامية 
لا بد و أنك أدركت أن للبرنامج فائدتين و ليس واحدة فالأولى تساعدك على تحسين أداء القرص و الثانية تبعد عنك الصوت المزعج للقارئ ، لذلك فهو برنامج رائع أتمنى أن تشاركنا انطباعك حوله ! 

أما إذا كنت من مستعملي الحواسيب القديمة (الخردة صاحبة الأصوات المزعجة) مثلي فضع ذلك في تعليق لكي أقوم بالتحضير لمقالات أخرى عن كيفية التخلص من الأصوات المزعجة لمختلف قطع الهاردوير .

تحميل برنامج Rimhill

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*