الرئيسية » تكنولوجيا » الأشياء الخمسة التي نكرهها جميعا على الإنترنت !

الأشياء الخمسة التي نكرهها جميعا على الإنترنت !

لا أحد اليوم قادر ان ينكر مدى تعلقه الكبير بالويب والإنترنت بشكل عام ، فهذه الأخيرة أصبحت تسيطر على معظم وقتنا ، فالكل يستخدم الإنترنت اليوم سواء في التواصل مع العائلة والدردشة مع الأصدقاء أو مجرد تصفح المواقع حسب اهتمامات كل شخص ، الشاهد أن الإنترنت هي جزء لا يتجزأ من حياتنا ، لكن رغم كل هذا هناك بعض السلوكات والمضايقات التي لا تزال موجودة في الويب 2.0 الحديث.من خلال السطور القادمة سنستعرض معا أهم الأشياء التي نكرهها جميعا على الإنترنت.
angry_at_computer
أزرار لا متناهية للتحميل 
50-download-which-button
طبعا عندما تبحث عن ملف أو برنامج ما أو فيلم وتريد تحميله الى جهازك ، يكون الأمر شبيه بعملية انقاذ مجهولة المصير خصوصا إذا كان الملف المراد تحميله مستضاف في مواقع تضرب بتجربة المستخدم عرض الحائط. عندما تدخل لهذه المواقع فكأنك دخلت لمتاهة غير متناهية الموقع كله أزرار للتحميل وكلها في أشكال و ألوان مختلفة ، بمجرد النقر على اي زر تنقل الى موقع أخر عن الألعاب أو حتى مواقع مشبوهة ، طبعا ستجد نفسك تائها أمام هذا العدد الكبير من النوافذ المفتوحة وتنسى حتى عنوان الملف أو الفيلم الذي كنت تبحث عنه .
الكابتشا !
081012-worstcaptcha
احد الأشياء المقيتة والأشد كرها عندي شخصيا هي الكابتشا ، وليس أي كابتشا بل تلك التي لن تفهم فيها ولا شيء بالبتة ، العديد من المواقع تلجأ لهذا الأسلوب لمحاربة الروبوتات والتمييز بين الحاسب والإنسان وهذا شيء طبيعي ، لكن الشيء الذي ليس طبيعيا هو ان تستخدم كابتشا غير مفهومة كأنها حروف من اللغة الصينية القديمة ، في بعض الأحيان تشك حتى ان هذه الحروف تتوفر عليها في الكيبورد !.
الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبتقة !
pop-up-ads-in-browser
لا شك انا الاعلانات هي مصدر رزق للكثير من المواقع على شبكة الأنترنت وقد تكون هي الدخل الأساسي لهذه المواقع ، لكن المشمئز في هذا الأمر هو أن بعض المواقع لا تهتم كثيرا براحة زوارها وتعرض عليهم وابل من الاعلانات والنوافذ المنبتقة من كل جهة وصوب ،الأكثر غرابة أنها تعرض اعلانات غير أخلاقية قد تكون سببا في احراجك إذا كنت تتصفح أحد هذه المواقع في حظور العائلة 🙂
 المواقع التي تشغل الفيديو والصوت تلقائيا 
9559230_xl
بعض أصحاب المواقع هداهم الله لا يزالون متمسكون ومصرون على إزعاجنا باصوات الاذاعات أو مقاطع فيديو التي تشتغل تلقائيا بمجرد الدخول لهذه المواقع . لا ادري حقيقا هل هؤلاء لا يعلمون ان هذا الأمر لم يعد من الموضة ولا من الابداع في شيء. شخصيا عندما ادخل الى أي موقع من هذا الشكل فإن أخرج مباشرة منه ولا أعود اليه أبداً ، فرسالتي لهؤلاء ارحمونا من إزعاجكم .
الدعوة الى ألعاب الفايسبوك
Sans titre-1
وانا اكتب هذه التدوينة تلقيت دعوتين الآن في حسابي على الفايسبوك للعب “كاندي كراش” . أمر مزعجا حقيقة ،بل كثيرًا ما اتساءل هل هدف هؤلاء الأشخاص في الحياة هو دعوة كل من يعرفون ومن لا يعرفون في الفيسبوك للعب كاندي كراش أو المزرعة السعيدة ؟
أذكر ان هذا الأمر المستفز والمزعج جعل أحدهم يوجه نصيحة ومعلومة قيمة لهؤلاء الأشخاص بقوله :” هل تعلم انك تستطيع ان تلعب العاب الفيسبوك دون ان تقوم بدعوتي اليها “

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*