الرئيسية » تكنولوجيا » كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam قد تستعمل ضدك!

كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam قد تستعمل ضدك!

dropcamابرزت دراسات حديثة ان كاميرا المراقبة الشهيرة DropCam المصنعة خصيصا لحماية المنازل قد تستعمل ضدك من طرف قراصنة الانترنيت.
ذكرت شركة الكاميرات DropCam المتواجد  مقرها بسان فرانسيسكو انه تم اقتناءها من طرف Google Nest  في صفقة تصل الى 555 مليون دولار, و هي تنتج كاميرات ويفي خاصة بحماية المنازل تمكنك من تتبع كل مل يجري بارجاء المنزل في الوقت الاني, و يختلف ثمنها حسب جودة الفيديو المطلوبة ما بين 149$ و 199$ ,الا ان ما يعيب هاته الاخيرة هو ضعف الحماية لديها.
tأ©lأ©chargement (2)

اذ اكتشف الباحثان باتريك واردل و كولبي مور من Synack ان هاته الكاميرات عرضة للاختراق و تحمل العديد من الثغرات الامنية سواء على مستوى البرنام او على مستوى الجهاز بحد ذاته, اذ ابرز هذان الاخيران انه من السهل على شخص متواجد بالقرب من الجهاز بتعطيل عمله كما يمكنه اختراقه عن بعد و مشاهدة كل الفيديوهات التي يبثها بل و يمكن لقرصان محترف تثبيت فيديوهات جديدة على الجهاز لا تدل على الوضع الاني مما سيمكنه من العمل في راحة على تشويش اجهزة اخرى.
كل هاته الثغرات و خبايا اخرى يسعى الباحثان الى ابرازهما و تقديمهما خلال ندوة يزعمون تقديمها في العاشر من شهر اغسطس الجاري تحت عنوان Optical Surgery: Implanting a DropCam,” ب The DEF CON Hacking Conference.
 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*