الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة تنظيف ذاكرة المتصفح المؤقتة تلقائيا قبل تحميل الصفحة في متصفح غوغل كروم

طريقة تنظيف ذاكرة المتصفح المؤقتة تلقائيا قبل تحميل الصفحة في متصفح غوغل كروم

من أهم مميزات المتصفحات ما يعرف بال cache أو ذاكرة التخزين المؤقتة ، على سبيل المثال إذا قمت بدخول مدونة المحترف سيقوم متصفحك بتخزين بعض البيانات كالصور وCSS و غيرها ، و ذلك من أجل تسريع عرض نفس الصفحة عند دخولك لها مرة أخرى فعرض الملفات المخزنة أسرع من استيرادها من الخادم server .
لكن هذه الطريقة تطرح بعض المشاكل أهمها زيادة المساحة المستعملة في القرص الصلب إن كنت تتصفح الأنترنت بكثرة و ثانيا إذا كانت تحديثات مباشرة تقع على تلك الصفحة ففي غالب الأحيان لن تراها.

cache-killer-fea
لذلك أقترح عليك في هذه التدوينة إضافة  Cache Killer لمتصفح غوغل كروم لحل المشكلة .
بعد تثبيتك للإضافة من المتجر أعد تشغيل المتصفح ، ستقوم بالسماح بعمل الإضافة و عند دخول لأي موقع قبل تحميل الصفحة ستتكفل الإضافة بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة و بذلك سيقوم بتحميل الصفحة من الخادم الأصلي و ليس من ملفات ال cache .

ما يثير الإعجاب في الإضافة أنها في منتهى السهولة و البساطة و تقوم بعملها على أفضل حال، فعندما تكون باللون الأخضر فإن هذا يعني أنه تشتغل و إذا أردت تعطيلها تقوم بالضغط على أيقونتها مرة واحدة.
تحميل إضافة  Cache Killer

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*