الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تقوم بفك تشفير ال CryptoLocker دون إرسال الفدية إلى الهاكرز

كيف تقوم بفك تشفير ال CryptoLocker دون إرسال الفدية إلى الهاكرز

CryptoLocker هو عبارة عن ransomware trojan ظهر سنة 2013 بشكل كبير ليصيب الحاسوب بمختلف الطرق ثم يقوم بتشفير بعض الملفات على القرص الصلب ويطلب من الضحية إرسال فدية أو ما شابه كي يقوم بفك قفل جهازه،و قد شهدنا تحذيرات متواصلة لخبراء الأمن المعلوماتي من الوقوع في الفخ و إرسال الفدية.

security-threat-category
إزالة ال CryptoLocker نفسها تتم بطريقة سهلة، لكن المشكل الذي يبقى أن بعض الملفات التي تم تشفيرها من طرف CryptoLocker لا يمكن فك تشفيرها إلا بالمفتاح الموجود عند الهاكرز لذلك إن كانت ملفات حساسة لا مفر لك من دفع الفدية.
لذلك سنتطرق في هذه التدوينة إلى طريقة فك تشفير ال CryptoLocker بكل سهولة و دون الحاجة لمعرفة مسبقة بهذه الأمور، دون أن تخسر مالك أو ملفاتك.
خدمة Decryptcryptolocker نتاج لتعاون بين شركة FireEye و Fox-IT ، وهي خدمة مجانية تقوم بفك تشفير الملفات المشفرة بواسطة CryptoLocker اعتمادا على قاعدة بيانات ضخمة من المفاتيح التي استطاعت الشركتين الحصول عليهما.

كل ما عليك هو دخول موقع الخدمة ثم رفع ملف صغير من الملفات المشفرة و تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني و تكتب كود الكابتشا ثم ترسل الملف إلى سيرفر الخدمة عن طريق الضغط على Decrypt it.

Capturej,j
بعد ذلك تنتظر وسيتم إرسال مفتاح فك التشفير إلى بريدك مرفق برابط التحميل و إرشادات الإستخدام لتقوم بفك تشفير باقي الملفات على جهازك دون فدية و دون أن تخسر ملفا واحدا من ملفاتك.

خدمة Decryptcryptolocker 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*