الرئيسية » تكنولوجيا » هام جداً: خبير أمني يؤكد بأن أجهزة الروتر الرخيصة خطر أمني كبير على المنزل

هام جداً: خبير أمني يؤكد بأن أجهزة الروتر الرخيصة خطر أمني كبير على المنزل

حذر الخبير الامني Dan Geer من إستخدام اجهزة الروتر المنزلية رخيصة الثمن ، ذلك لما قد تشكله من خطر امني حقيقي على المستخدمين ، وقال Dan Geer في محاضرت هالتي ألقاها في فعاليات مؤتمر القبعات السوداء ، ان اجهزة الروتر الويفي المنزلية فهي تساهم بشكل كبير في تسويع رقعة إنتشار برمجيات البوتنت  Botnet حيث ان هذه الاجهزة تشكل شبكات فيما بينها تضم عشرات الحواسيب المخترقة .
j
وقد وضح Dan Geer في عرضه ، ان الهاكرز يقومون بالبحث عن إصدارات معينة من اجهزة الروتر المنزلية إنطلاقا من إمضائها الرقمي ، تم بعد ذلك يتم تكوين بوتنت خاص بهذه الإصدارات يتم إرساله للضحايا قبل ان يتم بعد ذلك التحكم بمئات بل آالاف الاجهزة في وقت وجيز مادام ان برمجيات خبيثة مثل البوتنت تنتقل بسرعة كبيرة بين الاجهزة   .واكد Dan Geer  ان هذا الخطر لايهدد  فقط من المستخدم بل كذلك الشركات الموزعة لإتصال الانترنت .
هكذا فإن إستخدام اجهزة الروتر المنزلية رخيصة الثمن فهي قد تشكل منبع خطر حقيقي في ضل تطور تقنيات الهاكرز ، لهذا ينصح بإختيار اجهزة روتر من الشركات الرائدة في مجال الشبكات مثل شركة ليكسيس او سيسكو .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*