الرئيسية » تكنولوجيا » أمازون تزيح جوجل و تستحوذ على Twitch

أمازون تزيح جوجل و تستحوذ على Twitch

twitchاستأثرت في المدة الأخيرة أخبار منصة الفيديو الموجهة للألعاب الإلكترونية Twitch باهتمام متتبعي الشأن التقني في العالم, وبعد أن كان الجميع يظن قبل شهر من الآن أن صفقة الاستحواذ صارت من نصيب جوجل يبدو أن الأخبار السيئة قد فاجأت الشركة و المتتبعين, حيث أعلن عن استحواذ أمازون على الصفقة.
منذ مدة طويلة قامت عدد من وسائل الإعلام بالربط بين Twitch و جوجل مؤكدة أن هذه الأخيرة تريد الاستحواذ على منصة ألعاب الفيديو من أجل ضمها إلى منصة يوتيوب حيث أشار الجميع أن جوجل أصبحت شبه قريبة من إنجاز الصفقة, لكن لم يتوقع أحد أن أمازون هي من ستفوز بهذه الصفقة.
و إلى وقت قريب لم يكن اسم أمازون مطروحا أبدا في الكواليس, بل إن كل المصادر أجمعت على أن جوجل ستكون المالك الجديد لـ Twitch من أجل تعزيز موقعها و إضافتها إلى منصة يوتيوب التي استحوت عليها في 2006 و ربما كانت جوجل تسعى إلى دمج المنصتين و هو ما قد يكون أثر على مسؤولي Twitch في اختيار أمازون بدلا من جوجل.
و حسب المصادر فإن قيمة صفقة استحواذ أمازون على Twitch بلغت 970 مليون دولار و هو مبلغ ضخم يقارب المليار و يعد من أكبر الصفقات في العالم الرقمي, و سيمنح أمازون رائدة التجارة الإلكترونية موطئ قدم في مجال streaming الخاص بالألعاب الإلكترونية, من جهته صرح المدير التنفيذي لـ Twitch (إميت شير) أن السبب الرئيسي لاختيارهم أمازون هو ” أنهم (أمازون) يثقون في مجتمعنا, كما أنهم يشاركوننا قيمنا و رؤيتنا على المستوى البعيد “.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*