الرئيسية » تكنولوجيا » Microsoft تقدم ثلاث هواتف جديدة في IFA 2014

Microsoft تقدم ثلاث هواتف جديدة في IFA 2014

Microsoft تقدم ثلاث هواتف جديدة في IFA 2014 

ما زالت شركات العالم الرقمي تتسابق للإعلان عن آخر جديدها و ابتكاراتها فيما يتعلق بالأجهزة الإلكترونية خصوصا الهواتف الذكية و ذلك على هامش فعالية معرض IFA 2014 في برلين, و بعد أن قدمت كل من سامسونغ و سوني هواتفهما الجديدة, لم تتأخر مايكروسوفت عن القيام بأمر مماثل, حيث قامت اليوم بالإعلان عن ثلاث نماذج جديدة من طراز لوميا.

تعد صفقة الاستحواذ الأخيرة و التي سمحت لمايكروسوفت بتملك قطاع الأجهزة المحمولة في الشركة الفلندية نوكيا واحدة من أنجح الصفقات بالنسبة للشركة الأمريكية, ذلك أنها سمحت لمايكروسوفت بالتموقع بقوة في سوق الهواتف الذكية من خلال الاستغلال الأمثل لنجاحات طرازات نوكيا المختلفة, و من أهمها بطبيعة الحال طراز لوميا.
و في هذا الإطار استغلت مايكروسوفت فرصة انعقاد فعالية معرض IFA 2014 في برلين للكشف عن هواتفها الذكية الجديدة و هي لوميا 830 و لوميا 730 و 735.
830
و يعتبر هاتف لوميا 830 هاتف بخصائص تقنية مرتفعة و بتكلفة مقبولة, و هو مشابه في تصميمه لنوكيا 930 لكنه أقل سماكة منه, وسيأتي هذا الهاتف بشاشة IPS-LCD قياس 5 بوصات و معالج رباعي النواة Snapdragon 400 من كوالكوم بتردد 1.2 جيغاهيرتز, بالإضافة إلى سعة الذاكرة الحية التي تصل إلى 1 جيغا أما سعة التخزين الداخلي فتصل إلى 16 جيغا مع إمكانية إضافة بطاقة Micro SD.
من جهة أخرى سيأتي هاتف لوميا 830 بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 10 ميغابيكسيل مع فلاش و كاميرا أمامية بدقة 1 ميغابيكسيل و قدرة بطارية تساوي 2200 mAh كما أنه سيعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1 وسيكون متوفرا بأربعة ألوان هي الأبيض و الأخضر و البرتقالي و الأنثراسايت, وسيتم تسويقه في الأسابيع القليلة القادمة مقابل ثمن قد يصل إلى 400 أورو.

730

من جهة أخرى كشفت مايكروسوفت عن هاتفين جديدين هما لوميا 730 و لوميا 735, و الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن الأول سيأتي بثنائي شريحة SIM فيما سيأتي الثاني بتقنية 4G, كما أن لوميا 735 سيكون موجها بالأساس لمواكبة موضة الصور الذاتية (السيلفي), حيث سيأتي بمعالج رباعي النواة Snapdragon 400 بتردد 1.2 جيغاهيرتز, بالإضافة إلى شاشة 4.7 بوصة و مساحة الذاكرة الحية 1 جيغا بالإضافة إلى 8 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة Micro SD, كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 6.7 ميغابيكسيل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسيل Full HD, وسيعمل كذلك بنظام ويندوز فون 8.1.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*