الرئيسية » تكنولوجيا » سامسونغ تدمج تطبيق Nokia Here في أجهزتها

سامسونغ تدمج تطبيق Nokia Here في أجهزتها

سامسونغ تدمج تطبيق Nokia Here في أجهزتها

HERE-Nokia-Growth

من المعروف أن التطبيقات الخرائطية أصبحت منذ مدة تطبيقات لا غني عنها لمستخدمي الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية, و تعتبر كل من نوكيا و جوجل رائدتي تطوير هذه التطبيقات, و رغم أنه لا توجد هناك اختلافات جوهرية بين معظم هذه التطبيقات إلا أن خيار المستخدم يبقى هو الفصل.

و في هذا الصدد أشارت عدد من المصادر من بينها الموقع المختص The Verge أن مسؤولي الشركة الكورية سامسونغ قرروا إدماج التطبيق الخرائطي من نوكيا Nokia Here بشكل افتراضي في أجهزة سامسونغ التي تشغل بنظام أندرويد من جوجل, علما أن هذه الأخيرة تقترح تطبيقا خرائطيا آخر هو (Google Maps) و الذي يشكل أحد نقاط قوة نظام أندرويد.
و حسب المصادر فإن سامسونغ ستدمج نسخة تجريبية من تطبيق Nokia Here  الخاص بنظام أندرويد في أجهزتها من طراز (غالاكسي) فور إطلاقها لمبيعات الساعة الجديدة Gear S في شهر أكتوبر القادم, الشيء الذي يعني أن الجهازين سيعملان بالتوافق لعرض المعلومات الخاصة بالخرائط و طرق المرور.
سامسونغ بهذه الخطوة تكون فعلا في طور سحب البساط من تحت أقدام جوجل في محاولة لأن تطبع نظام أندرويد بطابع خاص بها بعيدا عن سيطرة و تحكم جوجل.
 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*