الرئيسية » تكنولوجيا » Facebook تختبر خاصية البحث عن التدوينات عبر الكلمات المفتاحية

Facebook تختبر خاصية البحث عن التدوينات عبر الكلمات المفتاحية

Facebook تختبر خاصية البحث عن التدوينات عبر الكلمات المفتاحية

Facebook-Spy-updatec_com-520x245 فايسبوك تختبر خاصية البحث عن التدوينات عبر الكلمات المفتاحية

لعل أحد أكبر المشاكل الذي يواجهها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) هو استعادة بعض التدوينات التي كتبت في الماضي و لم يستطع المستخدم الاحتفاظ بها أو فقط يود الإطلاع عليها من جديد أو حتى تدوينات جديدة, و لحل هذا المشكل تقوم فايسبوك حاليا بتجربة خاصية جديدة تمكن من البحث عبر الكلمات المفتاحية.
المتحدث باسم فايسبوك أعلن أن الشركة تقوم باختبار خاصية جديدة على مستوى تطبيقها المحمول, الخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من استعمال الكلمات المفتاحية من أجل البحث على تدوينات في الموقع, و ستكون نتائج البحث الخاصة بهذه الأداة الجديدة متوافقة مع قوانين الخصوصية المتعلقة بالمستخدم, أي أنه لا يمكن الإطلاع على المحتوى المفتوح فقط لعدد من المستخدمين في لائحة أصدقاء المستخدم صاحب التدوينة من لدن الجميع.
و من المعروف أن فايسبوك قدمت سنة 2013 خاصية (Graph Search) و هو عبارة عن محرك بحث خاص فقط بفايسبوك و يقدم نتائج مرتبطة فقط بأنشطة المستخدمين على الموقع.
هذه الخاصية الجديدة كانت في مناسبات عديدة محط مطالبات المستخدمين, ويبدو أنها جاءت متأخرة جدا إلا أنها مفيدة, و للإشارة فإن قلة من المستخدمين سيكون بإمكانها تجربة الخاصية الجديدة قبل اعتمادها رسميا في وقت لاحق.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*