الرئيسية » غير مصنف » تلميحات أردنية لمطالبة بريطانيا بتسليم شخصية (مهمة)

تلميحات أردنية لمطالبة بريطانيا بتسليم شخصية (مهمة)

police

صدرت عن الحكومة الأردنية تلميحات تخص العمل على (إستحضار) رجل أعمال يقيم في لندن على خلفية تحقيقات برلمانية سابقة في ملف شركة الفوسفات.

وبرزت هذه التلميحات على هامش مناقشات الحكومة لإتفاقية جديدة لتبادل المطلوبين مع الحكومة البريطانية يعتقد أنها تتمحور حول القيادي الإسلامي في لندن أبو قتادة .

وألمح رئيس الوزراء عبدلله النسورلإن الإتفاقية لا تتعلق حصريا بمطلوبين أمنيين مشيرا لوجود أشخاص آخرين في بريطانيا يمكن أن تتم المطالبة بهم مستقبلا.

وفهم غالبية النواب بأن التلميح يخص رئيس إدارة شركة الفوسفات الأسبق رجل الأعمال البارز وليد الكردي الذي إعتبرته لجنة برلمانية سابقا مسئولا عن ضياع عشرات الملايين من الدولارات في قطاع الفوسفات.

ولم يتمكن الكردي من تقديم إفادته أو توضيحاته أو تعليقاته على الإتهامات التي تطاله من قبل بعض نشطاء الحراك والمعارضة فيما أحالت هيئة مكافحة الفساد ملفات للتحقيق لها علاقة بشركة الفوسفات خلال إدارة الكردي لها.

وصدرت تلميحات النسور فيما تحدث رئيس جهاز مكافحة الفساد الجنرال سميح بينو عن شخصية إعتبارية مهمة قد تخضع للقضاء قريبا دون الكشف عن تفصيلات حسب تقارير محلية(القدس العربي).

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*