الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تحذف معلوماتك الشخصية وصورك التي لا ترغب بظهورها في نتائج البحث لجوجل

كيف تحذف معلوماتك الشخصية وصورك التي لا ترغب بظهورها في نتائج البحث لجوجل

كيف تحذف معلوماتك الشخصية وصورك التي لا ترغب بظهورها في نتائج البحث لجوجل

fake-google-resume-example-1

من الممكن أحيانا أن تكون في أمس الحاجة إلى أن تحذف بعض المعلومات من إحدى المواقع خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بمعلوماتك الشخصية أو صور أو ملفات حساسة وضعتها عن طريق الخطأ. لدى من البديهي أن تتحرك بسرعة للخروج من هذا المأزق لتفادي انتشار معلوماتك واستعمالها لأغراض غير سلمية. فأول ما سيتبادر إلى ذهنك هو مراسلة مدير الموقع لمعالجة المشكل. لكن ماذا لو كان الموقع لا يتيح أي إمكانية للتواصل ؟؟؟ مع العلم أن هناك كثير من الأشخاص بإمكانهم تصفح ذلك الموقع فقط عن طريق البحث في المحرك المشهور Google.

Google أضاف مؤخرا خاصية جديدة قد تساعد الكثير من مستخدمي الإنترنت الّذين يرغبون في حذف بعض الروابط التي تحتوي على معلومات قد تمس بخصوصيتهم أو عموما لا يرغبون بظهورها في نتائج البحث.
Google-Webmaster-Tool-Mdot-Site-Stats-Update (1)
هذه خاصية تمكن من حذف الروابط من نتائج البحث في محرك البحث Google بحيث يستحيل ظهورها للمستخدمين الآخرين و Google تشترط وجود سبب مقنع ليتم قبول طلبك لحذف إحدى هذه الروابط. ومن هذه الأسباب نجد الروابط التي تحتوي على أرقام تحديد الهوية الوطنية – أرقام الحسابات المصرفية – رقم بطاقة الائتمان – صور التوقيعات وغيرها .
كما يمكنك طلب حذف الصور ومقاطع الفيديو المسيئة أو التي تخدش الحياء في حين سيتم رفض الطلب إذا كانت الروابط تحتوي على معلومات مثل تاريخ الميلاد – أرقام الهاتف – العناوين.. باعتبارها معلومات غير حساسة.
Sans titre-1
إذا صادفت مشكلة مما ورد أعلاه تستدعي حذف بعض نتائج البحث يمكنك وضع الرابط الذي تريد حذفه من هنا
Sans titre-2
ولتحديد نوع طلبك بالتدقيق يمكنك استعمال هذا الرابط و إتباع الإرشادات

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*