الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة حذف البرامج والتطبيقات التي تسبب تشنج غوغل كروم أو تؤدي لاختراقك عبره

طريقة حذف البرامج والتطبيقات التي تسبب تشنج غوغل كروم أو تؤدي لاختراقك عبره

طريقة حذف البرامج والتطبيقات التي تسبب تشنج غوغل كروم أو تؤدي لاختراقك عبره 

1107-thumb-chrome-100066234-large

كما يعلم الجميع متصفح غوغل كروم يعتبر المتصفح الأكثر أمنا من حيث الثغرات والتهديدات كما انه الأكثر شعبية بين جميع المتصفحات سواء بالنسبة للحواسيب أو للهواتف الذكية، وأظن شخصيا ان أكبر سبب في هذه الشعبية والإقبال الذي يحظى به هذا المتصفح يرجع لمتجره المليء بالتطبيقات المفيدة جدا مما يجعل اللمتصفح يقوم بخصائص إضافية تعزز من قدرة هذا المتصفح، لكن غوغل ما زالت تعاني الأمرين مع تطبيقات وبرامج الأدوير (adware) وغيرها من البرامج الخبيثة الاخرى التي تسبب مشاكل ضخمة للمتصفح فتارة يتشنج بكل بساطة مما يجعل المستعمل في غاية الانفعال (انا شخصيا لست من أصحاب الدم البارد في مثل هذه الأمور) مما يعجل بالتخلي عن المتصفح ومحاولة استعمال متصفحات أخرى نظرا لأن المستعمل يظن ان المتصفح هو السبب في ذلك وطبعا غوغل تأخذ ذلك بعين الاعتبار.

في هذه التدوينة سأقدم لك الحل النهائي للتعرف والقضاء على كل التطبيقات والبرامج الخبيثة التي قد تسبب مشكل لمتصفح غوغل كروم عبر أداة جديدة قامت غوغل بإطلاقها مؤخرا وهي في نسختها التجريبية.

Capture
أداة “Software removal ” أداة بسيطة تقوم باختبار جميع البرامج و التطبيقات التي على جهازك معتمدة على قاعدة بيانات كبيرة تخص التطبيقات والبرامج الخبيثة التي تؤثر على غوغل كروم فقط (يعني أنه ليس أنتفيروس ولن يحميك من الفيروسات التي تصيب حاسوبك ولن يعمل مع متصفحات أخرى) هذه البرامج والتطبيقات التي تكون غالبا هي المسؤولة عن تثبيت ملحقات خبيثة للمتصفح أو تقوم بالتعديل على إعدادات المتصفح ليتم إعادة توجيهك لروابط خبيثة وبالتالي قد تتعرض لعملية نصب أو اختراق لا قدر الله .. هذا فضلا عن برامج الأدوير التي تنهك المتصفح حيث تجعل النوافذ الإعلانية “الخبيثة” تنبثق هنا وهناك…..طبعا القليل القليل فقط من يستطيع حذفها يدويا والتعرف على مصدرها لأن الانتفيرس نفسها قد لا تتعرف على مصدر هذا الإزعاج في بعض الأحيان.

إذن كل ما تحتاجه هو تحميل البرنام بحجم بسيط (4.4 MB) وهو برنام لا يحتاج تنصيب.

بعد الدخول للبرنام سيقوم بالبحث فإن وجد بعض هذه البرامج الخبيثة سيقدمها لك لتقوم بالموافقة على حذفها بالكامل، ثم سيقوم بإعادة غوغل كروم لحالته الأولى أي كما ثبثته اول مرة (لا تقلق فلن تفقد سجلات التصفح أو المواقع المفضلة) مع أنه سيقوم بحذف بيانات التخزين المؤقت والكوكيز وبيانات المواقع التي تقوم بتخزينها على جهازك وأظن أنها أمور غير ضرورية ولا أمانع في حذفها وذلك للتخلص من كل المشاكل التي قد تترتب عنها.
1
إذا كان جهازك لا يحتوي على برامج أو تطبيقات ستضر بغوغل كروم سيكتفي البرنامج بإعادة غوغل كروم لإعداداته الأصلية فقط.

2

تنويه : الأداة ما زالت في نسختها التجريبية فقط ونتوقع تعديلات وتغييرات تزيد من إمكانياتها في قادم الأيام، وهي أداة لن ولن تعوض أو تقوم بدور برامج مكافحة الفيروسات.

تحميل Software removal

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*