الرئيسية » تكنولوجيا » Google تطلق أول هواتفها الذكية في إطار Android One

Google تطلق أول هواتفها الذكية في إطار Android One

Google تطلق أول هواتفها الذكية في إطار Android One

ando

كما كان متوقعا أعلنت جوجل عن هواتفها الذكية الجديدة و المخصصة للأسواق في الدول الصاعدة في إطار مشروعها (Android One), المشروع الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع ثلاث شركات هندية هي Micromax, Spice و Karbonn و تهدف الشركة من هذا المشروع إلى السيطرة على الأسواق الصاعدة.

و كانت جوجل قد أعلنت عن مشروعها الجديد Android One خلال فعاليتها الخاصة بالمطورين Google I/O 2014 الذي جرت أطواره في أواخر شهر يونيو الماضي, و تراهن جوجل على هذا المشروع من أجل غزو أسواق الدول الصاعدة في الهند و الصين و عموم أسيا بالإضافة إلى الشرق الأوسط و أمريكا الجنوبية, هذه المناطق التي تعرف بأن الساكنة فيها ذات قدرة شرائية منخفضة, و ستقدم جوجل لهذه الشريحة هواتف ذكية بمواصفات مقبولة بنظام أندرويد مقابل ثمن منخفض مركزة على معادلة الجودة و الثمن المناسب.
macr

الشركات الهندية المكلفة بصناعة هذه الهواتف وهي Micromax, Spice و Karbonn ستطلق ثلاث طرازات من الهواتف (Canvas A1, Dream Uno و Sparkle V) و ستأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة 4.5 بوصة و بطاقتان SIM بالإضافة إلى تطبيق راديو مدمج و إمكانية إضافة بطاقة micro SD كما أنها ستعمل بمعالجات بتردد 1.3 جيغاهيرتز و 1 جيغا سعة الذاكرة الحية و كاميرا بدقة 5 ميغابيكسيل وسيكون ثمنها 100 دولار كحد أقصى.
من جهة أخرى ستعمل هذه الهواتف بنسخة مميزة من نظام أندرويد 4.4.4.
 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*