الرئيسية » تكنولوجيا » هواوي تتخلى عن Windows phone

هواوي تتخلى عن Windows phone

هواوي تتخلى عن Windows phone

W22_jbgnfa

هواوي تتخلى عن ويندوز فون

أعلنت الشركة الصينية العملاقة (هواوي) عن أنها قامت بالتخلي عن جميع مشاريعها المبنية على نظام مايكرسوفت للهواتف الذكية (ويندوز فون), حيث ستركز هواوي التي تعتبر ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم على نظام جوجل الأشهر الخاص بالأجهزة المحمولة أندرويد.
و حسب ما نقل موقع (The Register) عن (شاو يانغ) أحد أهم المسؤولين في شركة هواوي الصينية قوله  ” لقد استثمرنا في ويندوز من أجل عدد من منتجاتنا, و لكن هذه المنتوجات لم تلقى نجاحا كبيرا على مستوى المبيعات, بالنسبة لنا أندرويد هو الخيار الأمثل “, و هو ما دفع مسؤول هواوي للتأكيد أن هذه الأخيرة قررت توقيف استثماراتها في هذا النظام و التركيز فقط على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.
و قد كشف المسؤول الصيني في شركة هواوي أن السبب الرئيسي في فشل منتوجات الشركة العاملة بنظام ويندوز فون هو التشدد الذي تبديه مايكروسوفت تجاه نظامها و الذي يمنع الشركات المصنعة من إعطاء صبغة خاصة لنسخ الأنظمة المدمجة في هواتفها على عكس جوجل التي تبدي مرونة أكبر مع نظامها أندرويد و تسمح للشركات المصنعة بتخصيص نظامها و إضافة بعض التطبيقات طبقا للمنافسة بين المصنعين.
و للتذكير فإن الشركة الصينية هواوي قدمت ثلاث هواتف بنظام ويندوز فون وهي  Ascend W2, Ascend W1 و Ascend W3.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*