الرئيسية » تكنولوجيا » wordpress تعيد تعيين 100.000 حساب على منصتها

wordpress تعيد تعيين 100.000 حساب على منصتها

wordpress تعيد تعيين 100.000 حساب على منصتها

إlogowordpressعادة تعيين 100.000 حساب على منصة ووردبريس

يبدو أن تسريب ملايين أسماء المرور و كلمات السر لحسابات مستخدمين على خدمة البريد الإلكتروني جيميل الذي حصل خلال الأسبوع الماضي أثر بشكل كبير على خدمات أخرى, و من بينها منصة (ووردبريس) حيث اضطر الموقع إلى إعادة تعيين 100.000 حساب.
و كانت طفت على السطح خلال الأسبوع الماضي عملية نشر كلمات السر الخاصة بـ 5 مليون حساب جيميل على موقع روسي من طرف أحد الهاكرز, و هو الأمر الذي دفع جوجل إلى التصرف بسرعة و نفي أن تكون خدمتها قد تعرضت لأي اختراق, فيما بررت العملية بأنها تتعلق بقاعدة بيانات قديمة تم نشرها و أن 2 في المئة فقط من كلمات السر المنشورة ما زالت تعمل.
و بما أن حسابات جيميل مرتبطة بحسابات أخرى فإن ذلك قد يشكل خطرا على مرتادي مواقع كثيرة و هو ما دفع منصة ووردبريس إلى إعادة تعيين 100.000 حساب خاص بمستخدميها تم تسريب كلمات مرورهم على جيميل و وجدت منشورة على الموقع الروسي المذكور, لكنها أصرت على التأكيد أن الأمر لا يتعلق أبدا بأي اختراق على مستوى أنظمتها الأمنية, ووربريس و بعد تحليل للمعلومات المنشورة تأكدت من تطابق هذه المعطيات مع المعلومات الخاصة بـ 100.000 مستخدم من مستخدمي الموقع, أما بالنسبة لـ 600.000  مستخدم آخر لـ ووردبريس فقد تم التعرف فقط على عناوين بريدهم الإلكتروني و تم إرسال إخطارات أمنية لهم, كما شدد الموقع على ضرورة اختيار كلمات مرور قوية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*