الرئيسية » تكنولوجيا » Google هي المنافسة الرئيسية لـ Apple و ليست samsong

Google هي المنافسة الرئيسية لـ Apple و ليست samsong

Google هي المنافسة الرئيسية لـ Apple و ليست samsong 

timما زالت أصداء الحوار التلفزيوني الذي أجراه المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك مع مع النجم التلفزيوني الشهير (شارلي روز) على قناة PBS الأمريكية متواصلة, الحوار المطول دار في جزأين, وفيما تناولنا بالأمس موضوع الخصوصية و الأمن من وجهة نظر آبل فإن تيم كوك لم يغفل موضوع المنافسة.

من دون شك أن الجميع يعرف طبيعة العلاقة المتوترة بين آبل و منافستها سامسونغ حول براءات الاختراع و الحروب الضروس التي دارت بينهما في ردهات المحاكم الأمريكية, هذا الحوار كان مناسبة للمدير التنفيذي لـآبل تيم كوك من أجل شرح حيثيات هذه القضية و إعطاء رأي حاسم.
تيم كوك أشار إلى أنهم في آبل يعتبرون أن جوجل هي منافستهم الحقيقية و ليس سامسونغ, حتى لو كانت الشركة الكورية المصنع الأول للهواتف الذكية, لأنها في النهاية مرتبطة بنظام أندرويد, و هو النظام الذي تطوره جوجل كما يعلم الجميع, و هذا التصريح بالضبط يذكر بالخلاصة التي أشارت إليها القاضية المكلفة بالنظر في الدعاوى المرفوعة بين آبل و سامسونغ حول براءات الإختراع حينما تساءلت عن سبب مهاجمة آبل لسامسونغ بدل مواجهة جوجل أمام القضاء.
من جهة أخرى فقد رد المدير التنفيذي لـآبل على سؤل حول هاتف آيفون و تأخر الشركة في إطلاق هواتف بشاشة كبيرة, حيث أشار إلى أن المشكلة ليست في إنتاج هاتف بشاشة كبيرة و إنما هاتف بمواصفات مميزة, كما أشار إلى أن اختيار إطلاق هاتف آيفون 6 بشاشة كبيرة ليس ردا على سامسونغ.
أما عن باقي شركات العالم الرقمي فقد أشار تيم كوك أن فايسبوك تعتبر شريكا و ليست منافسا بما أن آبل لا تعتزم الاستثمار في عالم وسائل التواصل الإجتماعي.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*