الرئيسية » تكنولوجيا » تجاوز عدد المواقع على شبكة الإنترنيت المليار موقع

تجاوز عدد المواقع على شبكة الإنترنيت المليار موقع

تجاوز عدد المواقع على شبكة الإنترنيت المليار موقع 

ineالإنترنيت أضحى وسيلة تواصل لا يمكن الاستغناء عنها, و لا شك أن الشبكة ما زالت في نمو و تطور مستمرين ليس فقط على مستوى المتصفحين و إنما كذلك على مستوى عدد المواقع الإلكترونية, حيث أشار أحد المواقع المتخصصة أن عدد المواقع على شبكة الإنترنيت تجاوز مليار موقع.

و حسب ما نقله الموقع الإلكتروني المتخصص Internet Live Stats فإن عدد المواقع على شبكة الإنترنيت تخطى يوم أمس الثلاثاء عتبة المليار موقع, رقم ضخم بكل ما تحمل الكلمة من معنى و هو ما يؤكد النجاح الباهر للشبكة خصوصا في الفترة الأخيرة حيث أصبح من الممكن الولوج إليها عبر منصات مختلفة على عكس السابق و يعود الفضل في ذلك إلى عدة عوامل من بينها تطور تكنولوجيا الأجهزة المحمولة و انتشار مواقع التواصل الإجتماعي.
و قد كانت فكرة تعميم الاتصال بالشبكة العالمية فكرة تم تداولها في الثمانينات بعد أن كان في السابق هذا المجال حكرا على الأنشطة العسكرية قبل أن تشهد سنة 1989 ولادة فكرة الويب بشكله الحالي, و الأن أصبحت شبكة الإنترنيت أكثر انتشارا و تطورا.
و يشير موقع Internet Live Stats أن عدد مرتادي شبكة الإنترنيت وصل هو كذلك إلى عدد قياسي حيث أصبحت الشبكة تعد 3 مليار مستخدم, و يتموقع يوتيوب في صدارة المواقع العالمية بـ 7.7 مليار مشاهدة يوميا بالإضافة إلى عملاق محركات البحث جوجل بـ 3.9 مليار مشاركة يوميا, أما على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي فإن فايسبوك في المركز الأول بدون منازع بـ 1.3 مليار مستخدم نشيط يليه جوجل بلس بـ 630 مليون مستخدم ثم 300 مليون مستخدم نشيط لتويتر.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*