الرئيسية » غير مصنف » “التفتيش البيئي على النشاطات الصناعية” ورشة عمل في “اردنية العقبة”

“التفتيش البيئي على النشاطات الصناعية” ورشة عمل في “اردنية العقبة”

"التفتيش البيئي على النشاطات الصناعية" ورشة عمل في "اردنية العقبة"

“التفتيش البيئي على النشاطات الصناعية” ورشة عمل في “اردنية العقبة”

نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ورشة عمل وطنية حول “التفتيش البيئي على النشاطات الصناعية في المناطق الساحلية” .

وهدفت الورشة التي استمرت يومين وفقا للدكتور احمد أبو هلال مساعد رئيس فرع العقبة إلى تدريب وتوعية المشاركين على كيفية عمل الأبحاث المتعلقة بشؤون مراقبة الشواطئ، وكيفية متابعة عمليات التحميل والتنزيل والمناولة من والى ميناء العقبة.

وأشار أبو هلال الى اهمية دور كلية العلوم البحرية ومحطة العلوم البحرية في مراقبة الشواطئ وعمليات التفتيش على المنشآت الصناعية من خلال كوادرها الأكاديمية المؤهلة والمتخصصة في ذات المجال.

بدوره اكد مدير الهيئة الدكتور محمد بدران على اهمية الورشة التي تعد منطلقا لمشاريع متخصصة تتناول الأبعاد المختلفة لقضايا وشؤون مراقبة الشواطئ عن طريق بناء علاقات تشاركيه مع مختلف الجهات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات مع دول العالم ودول الجوار لدعم البحوث والدراسات المتعلقة بذات الموضوع .

وقال ان برنامج الورشة تضمن مناقشة عدد من الدراسات وأوراق العمل حول بيانات ونتائج الأبحاث المتعلقة بنسب التلوث وكميات النفايات الصناعية، وتحليل تلك النسب.

 واستعرض مفوض شؤون البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهند حرارة دور السلطة في عمليات مراقبة ومتابعة المنشئات الصناعية للحد من الانبعاثات الناجمة عن القطاع الصناعي، والطرق السليمة للتخلص منها للحفاظ على سلامة البيئة في محافظة العقبة .

   وفي ختام الورشة ناقش المشاركون وعددهم (35) من موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وممثلين عن مديرية البيئة وعدد من المختصين في مجال دراسات تلوث الشواطئ، المشاريع والدراسات المستقبلية  للمحافظة على سلامة شواطئ العقبة.

   يشار إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة خطوات تنتهجها سلطة منطقة العقبة الخاصة للمحافظة على سلامة مياه شاطئ مدينة العقبة .

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*