الرئيسية » تكنولوجيا » Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

Nvidia تثبت صحة مشي الإنسان على سطح القمر

apollo-11

بعد 45 سنة من إنزال أول مركبة على سطح القمر و هي (أبولو 11) و نزول أول رائد للفضاء هو الأمريكي (نيل أرمسترونغ) و مشيه على سطحه في 21 يوليوز من سنة 1969 ما زال هناك من يشكك في مصداقية الصور التي نشرت في ذك الحين و اعتبارها مفبركة إلا أن Nvidia كان لها رأي أخر.

الكثيرون ما زالوا لا يصدقون حقيقة أن البشر فعلا وصلوا إلى القمر و مشوا على سطحه، و طوال الـ 45 سنة الماضية ظهرت هناك نظريات مختلفة تشكك في هذا الأمر و تشير إلى أن هذا الحدث كان مفبركا و ذا بعد سياسي من أجل إظهار تفوق و هيمنة الولايات المتحدة على منافستها الاتحاد السوفياتي، هذا الأمر هو ما دفع شركة Nvidia الشهيرة و المصنعة لمعالجات الرسوميات للبحث في الأمر و محاولة إعطاء جواب حاسم.
Nvidia ركزت على صورة نزول رائد الفضاء الثاني في هذه المهمة و هو (بز ألدرن) من المركبة الفضائية إلى سطح القمر و أعادت تمثيل مشهد الهبوط على سطح القمر من جديد بمساعدة محرك الألعاب ثلاثي الأبعاد (Unreal Engine) و معالجيها للرسوميات GTX980 و GTX970 و هو ما وضح أن صورة رائد الفضاء (بز ألدرن) حقيقية و ليست مفبركة، حيث أن الأبحاث أشارت أن مصدر الضوء الوحيد في الصورة هو انعكاس الضوء على المركبة الفضائية و الأرض و أنه ليس هناك أي مصدر أخر للإضاءة.
و من دون شك أن هدف Nvidia من هذه الدراسة ليس فقط الجانب العلمي و إنما كذلك الجانب الترويجي لمنتوجاتها و مدى كفاءتها في مواجهة منافسيها.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*