الرئيسية » تكنولوجيا » Google و Facebook يتصارعان من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

Google و Facebook يتصارعان من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

Google و Facebook يتصارعان من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

 

fvsg

جوجل و فايسبوك ” يتصارعان ” من أجل توفير الإنترنيت من الأجواء

ما زالت المنافسة بين عملاقي العالم الرقمي (جوجل) و (فايسبوك) على أشدها خصوصا على مستوى مشروعيهما الجديدين الهادفين إلى توفير الإنترنيت بالمجان للمستخدمين في جميع أنحاء العالم حتى في الأماكن المعزولة، و إعلانهما المتزامن عن الجديد في هذا المجال يؤكد على الصراع المحموم بينهما.
جوجل أعلنت منذ مدة عن مشروعها (Project Loon) و الهادف إلى منح جميع الناس عبر العالم فرصة الاتصال بشبكة الإنترنيت عبر توفير هذه الخدمة عن طريق مناطيد  لتوفير الإنترنيت, فايسبوك كذلك أعلنت عن مشروعها في هذا الإطار و هو Internet.org و المبني على نفس المبدأ لكن بطريقة مختلفة, نتحدث هنا عن الطائرات بدون طيار.
و كانت وسائل الإعلام ومن بينها موقع Wired قد أشارت إلى أن فايسبوك أعلنت أنها ستبدأ بداية من السنة القادمة 2015 في تجريب أسطولها من الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية و الهادفة إلى بث الإنترنيت من الأجواء إلى جميع سكان العالم، و ستحلق هذه الطائرات على ارتفاع ما بين 18.00 و 27.000 قدم، و قد وجدت فايسبوك أكثر من 21 مكانا مناسبا عبر العالم لإجراء تجاربها على هذه التقنية في كل من إفريقيا و أمريكا الاتينية وأسيا في انتظار موافقة السلطات الرسمية في هذه الدول.
و فيما يبدو أنه رد من جوجل أعلنت هذه الأخيرة بالأمس كذلك و على هامش فعالية EmTech في كامبريدج على لسان Astro Teller مدير مختبر Google X أنه في أفق سنة 2015 ستكون الشركة قادرة على توفير الإنترنيت لنصف الكرة الأرضية الجنوبي عن طرق مناطيدها المخصصة لهذا الغرض، وقد قامت الشركة بمجموعة من التجارب في كل من نيوزيلندا، الهند و أمريكا، و ستحلق هذه المناطيد على ارتفاع 18.000 قدم و ستكون قادرة على مواصلة التحليق لمدة 100 يوم و ستعمل بالطاقة الشمسية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*