الرئيسية » تكنولوجيا » مواقع ستأخدك في نزهة فضائية بعيدا عن الأرض

مواقع ستأخدك في نزهة فضائية بعيدا عن الأرض

مواقع ستأخدك في نزهة فضائية بعيدا عن الأرض

astronauts-fingernails-hands-shuttle_24798_600x450

 

مواقع وخدمات ستأخدك في نزهة فضائية بعيدا عن الأرض

بفضل هوسنا لاستكشاف الفضاء، ومنظمات مثل وكالة ناسا وأحدث تقنيات الويب، استكشاف الفضاء أصبح الآن أكثر إمكانية بالنظر إلى سنوات قليلة ماضية. فالآن وفي ظل التقدم التكنولوجي الكبير استكشاف العوالم الفضائية أصبح شيء جد بسيط فكل ما تحتاج الجلوس أمام حاسوب متصل بالانترنت ودخول بعض المواقع أو التطبيقات المهتمة بعلوم الفضاء التي توفر لك أحدث ما التقطته التلسكوبات وغيرها وذلك في شكل منظم مرفق بمعلومات سيسهل على أي شخص على الكوكب خوض رحلة فضائية مليئة بالألغاز والمعلومات.

سنتطرق في هذه التدوينة إلى أهم الأدوات المجانية والبسيطة التي يمكنك من خلالها استكشاف الفضاء من خلال متصفحك.

Google Sky
جوجل سكاي (يمكن أن تجده مع برنامج غوغل ايرث أيضا) هو أفضل طريقة للنظر الى السماء ليلا وتصفح النجوم كأنما تملك تلسكوب لكن بدون غيوم وغيرها من المشاكل التي تحول دون رؤية واضحة. فقط اكتب اسم الكوكب أو الجرم السماوي الذي تريد في مربع البحث، وجوجل سكاي ستتكفل بأخذك لموقعه وإعطائك معلومات عنه. هناك الكثير من المميزات الأخرى أتركك لاكتشافها.

100,000 Stars
التطبيق من طرف شركة غوغل، يوفر لك خصائص تحكم ثلاثية الأبعاد متطورة، يمكنك من خلاله استكشاف كل النجوم المعروفة فضلا عن مواقعها وأشكالها، وستشعر بالقشعريرة حينما ترى عظمة الخالق في كونه، قد سبق وأن تطرقت له السنة الماضية للمزيد من المعلومات “ خذ لك نزهة في الكون مع تطبيق Google stars

Asterank
هو قاعدة بيانات علمية واقتصادية لأكثر من 600،000 كويكب تم جمعها، وحسابها،و يستند إلى البيانات الهامة مثل كتلة الكويكب والتكوين من مصادر علمية متعددة. مع هذه المعلومات، يمكن للموقع تقدير التكاليف والعوائد من عمليات التعدين (التنجيم) في هذه الكويكبات. شيء غريب!

Planetarium
هو وسيلة لتصفح واستكشاف السماء بشكل بسيط حيث يستند على المحاكاة البسيطة لاستكشاف النجوم. له قيمته كأداة تعليمية وله شعبية كبيرة. فبإمكانك رؤية السماء من أي نقطة في العالم والتعرف على النجوم التي يمكن مشاهدتها من تلك المنطقة.

A Spacecraft For All
الموقع يسلط الضوء على الرحلة التي قامت بها ISEE-3 لدراسة الشمس منذ تاريخ اطلاقها سنة 1978، كل المعلومات وغيرها من الدراسات التي تم إنجازها في هذه الرحلة يمكنك الاطلاع عليها في شكل مبسط .

Astronomy Simulations & NASA Photo
تطبيق يعتمد على المحاكاة والرسوم المتحركة لتعليم علم الفلك مع عدد كبير من المعلومات بالإضافة إلى صور تحدث بشكل يومي من NASA Photo of the Day ستعجبك الصور والرسوم التعليمية وأكيد انك ستتعلم أشياء جديدة عن الكون.

NASA Online TV HD
قناة HD الخاصة بناسا وهي واحدة من عروض الوسائط المتعددة التابعة لناسا، وبذلك يمكنك أن تكون قريب من كل مستجدات مركز الفضاء ومشاهدة سلسلة المحاضرات التعليمية، تغطية حية للبعثات المأهولة، والمقابلات، وجلسات الإحاطة الإعلامية، والصور الأكثر إثارة من مجموعة واسعة من الأقمار الاصطناعية التابعة لناسا، والتسجيلات من محطة الفضاء الدولية كذلك.

تنويه: يرجى استخدام متصفح غوغل كروم لكي لا تواجه مشاكل مع هذه المواقع أو التطبيقات.
طبعا الأنترنت مليء بمثل هذه الخدمات لذلك من له علم بتطبيق أو خدمة غير مذكورة في الموضوع يفدنا بها في الحيز المخصص للتعاليق.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*